2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643718

وزيرة الثقافة: تمكين المرأة نهج مستمر منذ تأسيس الدولة

تحت القبه
نشر 2023-03-05 22:10:10
1496
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، برئاسة العين خولة العرموطي، اليوم الأحد، وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بحضور مساعد أمين عام وزارة الثقافة للشؤون الثقافية رولا عواد، ومديرة وحدة الشؤون القانونية هلا حدادين.

وقالت العين العرموطي إن المرأة ستظل مصدرا للثقافة والعدالة الدائمة، كما انها تمثل بوجودها التنوع والتعدد والتسامح والإنسانية المشتركة، لافتة إلى أن تمكين المرأة يجب أن يتناسب مع الوضع الاجتماعي.

وتساءلت عن دور الوزارة في تمكين المرأة ودورها في المجتمع، وفي مجالات اختصاص الوزارة سواء على صعيد المسرح أو الكتابة أو الأدب أو الفن.

وأشارت العين العرموطي إلى أهمية دور الوزارة في تعزيز المرأة الأردنية وتذليل التحديات التي تواجها عبر خطوات إيجابية تنفذها الوزارة لصالح المرأة.

من جهتها، تحدثت الوزيرة النجار، عن أهمية تمكين المرأة بشكل تفاعلي وتكاملي وبمنهج شمولي، عبر منحى جديد يعمل نحو تحولات جذرية على صعيد الإنجاز والتنمية المحلية للمجتمعات.

وقالت “إن تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، هو نهج مستمر منذ تأسيس الدولة، ومخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ورؤية التحديث الاقتصادي جاءت تأكيدا لذلك”، لافتة إلى أن الحكومة شكلت فريقا وزاريا لتنفيذ مخرجات الرؤية وانبثق عنه عدد من الفرق القطاعية ومنها فريق لتمكين المرأة.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 9 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 12 ساعة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 6 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3594 المؤيدين

3149 المعارضين

2982 المحايدين

محايد لا نعم