2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598761

الأرصاد” تحذر من الغبار خلال نهاية الأسبوع

محليات
نشر 2023-03-03 10:11:11
2093
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يوسف الشبول – حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق خاصة البادية، خلال نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أنه قد تنعدم الرؤية أحيانا على الطرق الصحراوية.

ووفق ما ورد إلى موقع “هلا أخبار”، مساء الخميس، تسود أجواء لطيفة في المناطق الجبلية والسهول ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الجمعة والسبت، ليتأثر الأردن بكتلة هوائية جافة مرافقة لامتداد منخفض خماسيني نهار الأحد.

الجمعة

وبينت أنه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الجمعة، لتسود أجواء لطيفة في المناطق الجبلية والسهول، بينما تستمر دافئة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهيرة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في العديد من المناطق خاصة في مناطق البادية مما يؤدي إلى تدنى مدى الرؤية الأفقية.

وتابعت أن الأجواء ليل الجمعة ستمسي مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

السبت

وأضافت أن الأجواء نهار السبت، تستمر لطيفة الحرارة في المناطق الجبلية والسهول، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ونوهت بأن الأجواء ليل السبت ستمسي لطيفة الحرارة بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

الأحد

وكشفت عن تأثر الأردن بكتلة هوائية جافة مرافقة لامتداد منخفض خماسيني نهار الأحد، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتسود أجواء دافئة ومغبرة في أغلب المناطق، بينما تكون حارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في العديد من المناطق.

ولفتت إلى أن الأجواء ليل الأحد ستمسي مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية.



أخبـــار ذات صلة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 5 ساعة

وزير الخارجية يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة

منذ 5 ساعة

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 7 ساعة

وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: "اقبلوا دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة"

منذ 9 ساعة

كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن

منذ 11 ساعة

صندوق المعونة يؤكد أهمية حوكمة تقديم المساعدات للأسر المستحقة

منذ 12 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم