2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457648

“الصحة النيابية”: نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية في العقبة والكرك

تحت القبه
نشر 2023-03-02 13:26:02
2143
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور فراس القضاة إن زيارات اللجنة الميدانية لعدد من مستشفيات الجنوب كشفت عن نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية بالإضافة إلى نقص في الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى أن بعض الأجهزة المستخدمة قديمة.

وأضاف  أن زيارة اللجنة لمركز صحي القطرانة على سبيل المثال والذي يقع على مقربة من الطريق الصحراوي كشفت عن وجود نقص حاد في مختلف الأدوات والأجهزة والكوادر حتى انه لا يرقى إلى أن يكون مركزا صحيا أوليا.

وبين القضاة أن مستشفى الكرك الحكومي يعاني من نقص كبير في الكوادر التمريضية بالإضافة إلى العديد من الاختصاصات الطبية الدقيقة الضرورية، كما أن بعض الأجهزة المستخدمة في المستشفى قديمة.

وأشار إلى أن مستشفى العقبة الميداني يعاني من نقص كبير في الكادر الطبي والتمريضي ولم يتبق إلا 37 شخصا من كوادر المستشفى من أصل نحو 350 شخصا وذلك بسبب التنقلات المستمرة.

وأكد القضاة أن اللجنة ستعمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مختلف محافظات المملكة وزياراتها بدأت في العقبة والكرك وستنتقل إلى باقي محافظات المملكة.

ولفت إلى إن اللجنة وفور الانتهاء من زياراتها للمستشفيات في اقاليم المملكة الثلاثة ستقوم بعمل تقرير مفصل بكل اقليم متضمنا التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين ونقص الكوادر الطبية فيه وايصالها للجهات المعنية والعمل على تذليلها.




أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 19 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 1 يوم

مجلس النواب يُقر قانون "التخطيط الدولي" ومُعدلي قانوني "الأمانة" و"السياحة"

منذ 2 يوم

مجلس النواب: العفو العام يؤكد قرب الملك من هموم وتطلعات الشعب

منذ 2 يوم

الحكومة تقر مشروع قانون العفو العام ليشمل الإفراج عن 7355 نزيلا

منذ 4 يوم

الديوان الملكي: مواقف الملك لنصرة غزة تعبر عن صوت الحق

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم