2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459635

ليس دفاعاً عن احمد الصفدي .. ولكن !! شادي سمحان

تحت القبه
نشر 2023-02-28 23:44:36
2161
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -


رسالة حملت معنى واحد .. ومضمون واحد .. رسالة وجهت محتواها لدول العالم القريبة قبل البعيدة .. رسالة حملها أحفاد القيادة المصطفوية العربية بقيادة سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم ... وهي دوام الامنيات الصادقة بالسلام والآمان لجميع شعوب الوطن العربي والعالم.. رسالة توارثها الاردنيون جيل بعد جيل في خطاباتهم الداخلية ورسائلهم الداخلية ..

فالقضية لم تكن يوماً بتعداد المواقف الوطنية او الانسانية .. ولم يكن الحكم على الاشخاص بهشاشة الاقاويل ووهن التوقعات ، وهو ما دفعني اليوم للحديث عن رئيس مجلس النواب احمد الصفدي ، الذي يتعرض حالياً لهجمة شرسة ،  آثر أصحابها اقتياد الشارع العربي نحو منطقة مظلمة لا تمييز فيها ولا استثناء...

فالأردنيون كانوا ولا زالوا ساحة وئام وسلام لجميع الشعوب العربية لا تفضيل بينهم إلا بمقدار حبهم للقومية و العروبة.. وهو ما يسجل للنائب الصفدي الذي شهد لسانه بما يجول بخاطره بأمنيات السلام للشعب العراقي وللاراضي العراقية ..

وحيث ان ما طاف على سطح المواقع الاخبارية والالكترونية مؤخراً من جملة الاساءات التي طالت شخص النائب الصفدي بالانتقاد والتجريح على خلفية تصريحاته الاخيرة، ومحاولة احراجه ، ما هي الا محاولة لتقليص دور الاردن القومي بين اشقاءه، فضلاً عن انها تغاضت عمّا قدمته هذه الشخصية من عطاء مخلص واحترافية في العمل النيابي أهّلته ليكون في الصفوف الاولى بين رؤوساء مجالس النواب العرب ،..

ولأنني هنا ، لست بصدد الدفاع عن أي شخصية ، وليس من حقي أن اخوض حرباً ليس لي فيها ناقة ولا جمل ، لكن المنطق السليم يحتم علينا كمهنيين ان نكون عادلين وشفافين في حكمنا على رجالات الوطن المخلصين ... ذلك ان القاصي والداني يشهد بالحس الوطني الذي يمتلكه الصفدي وما يقدمه من خدمات وطنية وانسانية واجتماعية داعمة للمجتمع المحلي والعربي، و ان مواقفه الثابتة لا تعد ولا تحصى وانما تبرهن في نتاجها عن حبه للقومية والعروبية جمعاء ..



أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 1 يوم

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 1 يوم

مجلس النواب يُقر قانون "التخطيط الدولي" ومُعدلي قانوني "الأمانة" و"السياحة"

منذ 2 يوم

مجلس النواب: العفو العام يؤكد قرب الملك من هموم وتطلعات الشعب

منذ 3 يوم

الحكومة تقر مشروع قانون العفو العام ليشمل الإفراج عن 7355 نزيلا

منذ 4 يوم

الديوان الملكي: مواقف الملك لنصرة غزة تعبر عن صوت الحق

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم