2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3456716

“الأمانة” تعلن تعليمات الخيم الرمضانية وبدء استقبال الطلبات

محليات
نشر 2023-02-28 14:35:40
2134
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت أمانة عمان التعليمات والشروط الخاصة بإقامة الخيم الرمضانية، التي حددت ساعات العمل فيها من وقت اذان المغرب ولغاية السحور، وبدء استقبال الطلبات في المناطق التابعة لها .

وشددت التعليمات أن تكون الخيمة أو الصيوان من مادة جيدة مقاومة للعوامل الجوية، وعدم ازعاج المجاورين او إعاقة الحركة المرورية، والالتزام بمدة التصريح وإزالة الخيمة خلال ثلاث ايام من تاريخ انتهاء مدته، ووضع التصريح على الخيمة في مكان بارز مع إعطاء الامانة كامل الأحقية في إنهاء التصريح وإزالة الخيمة في حال مخالفة الشروط او وجود شكوى حقيقية.

وأكدت التعليمات الخاصة “المطاعم” أن تكون الخيمة تابعة لمحل مرخص مهنيا ” كافتيريا أو مطعم سياحي او كوفي شوب او مقهى او فندق”، وأن تكون ملاصقة للمحل وتشكل جزء منه.

ومنعت الشروط، إقامة الخيم الرمضانية في المناطق السكنية باستثناء الفنادق، وفي حال كان المحل قائماً ضمن تنظيم تجاري محلي فيشترط أن يكون بعيداً عن اقرب منطقة سكنية مأهولة مسافة لا يقل نصف قطرها عن 200 متر مربع، وأن تكون بعيدة عن أماكن العبادة والمستشفيات مسافة لا تقل عن 250 متر٠

واشترطت التعليمات تقديم تامينات أو شيك بنكي بقيمة الف دينار لضمان الالتزام بالتعليمات وشروط مدة التصريح ، وتأمين مواقف سيارات كافية مع تقديم خدمة اصطفاف للمركبات، وتوفير مرافق صحية، وعدم تقديم المشروبات الروحية والكحولية، والالتزام بالمهنة المرخصة للمحل بعدم تقديم الارجيلة في الخيم العائدة لمحلات غير حاصلة على رخصة مهن ــ تقديم الارجيلة ـــ والالتزام بالتعليمات الخاصة بتقديم الارجيلة الصادرة عن وزارة الصحة المتعلقة بالمحلات الحاصلة على رخصة مهن ـــ تقديم الأرجيلة.

وفيما يتعلق بالخيم الخاصة بـ “المخابز ومحلات بيع الحلويات” سمحت التعليمات للمحال المرخصة مهنيا بإقامة خيمة لغاية إعداد وبيع القطايف دون استيفاء بدل الاستغلال شريطة أن تكون الخيمة ملاصقة للمخبز وتشكل جزءاً منه والتقيد بالشروط البيئية والصحية وعدم استغلال الأرصفة .

وللمحلات المرخصة مهنياً “بيع ادوات كهربائية” سمحت التعليمات بإقامة خيمة رمضانية لعرض وبيع الفوانيس والزينة الخاصة بشهر رمضان المبارك مع الالتزام ان تكون الخيمة ملاصقة للمحل او مقامة على قطعة ارض فضاء خالية غير متصلة بالمحل بغض النظر عن مساحتها مع اشتراط موافقة مالك القطعة وعدم التسبب في الارباكات المرورية .

ووفقا للتعليمات يتم تقديم طلب الحصول على الخيم لدى مديريات مناطق الامانة يرفق معه صورة عن رخصة المهن العائدة لمقدم الطلب، فيما يتم الكشف على الموقع من قبل الاقسام المعنية، وتناط صلاحية البت في قرار منح التصريح بمدراء المناطق.

وحسب التعليمات يكون مدة التصريح شهر واحد فقط ( شهر رمضان الفضيل ) لجميع الخيم باستثناء محلات بيع الادوات الكهربائية تبدأ قبل عشرة ايام من حلول شهر رمضان وتستمر لنهايته.

وشددت التعليمات على عدم اقامة اي خيمة رمضانية إلا بعد الحصول على التصريح اللازم وفي حال تم عكس ذلك ستقوم الأمانة بالغاء التصريح وإزالة الخيمة على نفقة المخالف والعودة عليه بتكاليف الإزالة مضافاً اليها 25% من مجموع التكاليف كمصاريف إدارية يتم خصمها من مبلغ التأمينات .




أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 8 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 12 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 15 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 15 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم