2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3632431

متحف الأطفال يعلن نتائج النسخة الثالثة من مسابقة القراءة

مناسبات
نشر 2023-02-28 11:51:55
2092
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلن متحف الأطفال أمس الأحد، أسماء الفائزين بجوائز مسابقة القراءة في نسختها الثالثة، والتي تهدف الى تشجيع الأطفال على حب القراءة، وتنمية شغفهم لاكتساب المعارف المتنوعة.

وبحسب بيان للمتحف اليوم الاثنين، شارك في المسابقة التي أطلقها المتحف برعاية وزيرة الثقافة هيفا النجار 114 طفلا قرأوا مجتمعين قرابة 400 كتاب بمجموع عدد صفحات يتجاوز 24 ألف صفحة، بالتزامن مع الإجازة الشتوية في مطلع شهر كانون الثاني الماضي.

وتم تكريم 9 مشاركين فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى تباعًا عن كل فئة للمسابقة وهي الصفوف الثاني والثالث للفئة الأولى، والصفوف الرابع والخامس للفئة الثانية، والصفوف السادس والسابع للفئة الثالثة.

أما المشاركون الذين احتلوا المركز الأول حصرًا عن فئات المسابقة فهم: يارا شما، وسند مجدي محمود، وزينة درّاز، تم اختيارهم من قِبل لجنة تحكيمية ضمن معايير تقييم محددة تتعلق بمواضيع الكتب المقروءة وعددها وجودة الملخصات المرسلة.

وأكد أمين عام وزارة الثقافة الدكتور ماهر نفش، أهمية دعم المبادرات الرامية إلى النهوض بالوعي الثقافي للجيل الناشئ، وأهمية تقديم الدعم من جميع قطاعات الأعمال للمؤسسات الوطنية خاصة التعليمية منها كمتحف الأطفال، لتتصدّر دورًا محوريًا في نشر المعرفة والإثراء الفكري في المجتمع الأردني، معربا عن تطلّع الوزارة إلى توسيع نطاق المسابقة لتصبح على مستوى وطني أكبر ولتشمل مشاركين أكثر.

وحضر الحفل الذي جاء بدعم من البنك الأهلي وشركة زين، مدير التسويق والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي الأردني محمد جميل، والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة زين طارق البيطار، حيث قاموا بتكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز النقدية والعينية المقدمة.

يشار إلى أن متحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسس في عام 2007، وتعتمد منهجيته للأطفال (1-12 سنة) على” التعلّم من خلال اللعب” والتفاعل والاستنتاج بشكلٍ حُر، حيث يتعلم الأطفال بأسلوبٍ تفاعلي من خلال أكثر من من 190 معروضة تعليمية (مجسّمات تفاعلية) يضمها المتحف في قاعة معروضاته ومن خلال البرامج والأنشطة العديدة التي يقدمها المتحف على مدار العام.

كما تركز هذه البرامج والأنشطة في محتواها على مواضيع الفنون البصرية، و ” STEAM “والطفولة المبكرة، والقراءة، حيث تهدف جميع جهود المتحف كمؤسسة للتعلّم غير الرسمي إلى دعم نمو الأطفال المعرفي والاجتماعي والعاطفي والحركي واللغوي.




أخبـــار ذات صلة

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 4 ساعة

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 1 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 2 يوم

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 4 يوم

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة المفرق

منذ 6 يوم

الأردنيون يحتفلون بيوم العلم الوطني إطلاق الحملة الوطنية الرابعة "علمنا عال" .. أمانة عمّان تحتفي باليوم الوطني للعلم

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3532 المؤيدين

3093 المعارضين

2926 المحايدين

محايد لا نعم