2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3641005

إطلاق أطول مهمة عربية إلى الفضاء

تكنولوجيا
نشر 2023-02-27 10:47:31
1857
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تحت عنوان “طموح زايد”، ينطلق رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، اليوم الاثنين، إلى محطة الفضاء الدولية في أطول مهمة فضائية بتاريخ العرب، وذلك في الساعة 10:45 صباح الاثنين بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وينقل مركز محمد بن راشد للفضاء البث المباشر لأطول مهمة عربية إلى الفضاء. كما يمكن متابعة البث على الرابط التالي: https://www.mbrsc.ae/live.

وتعد مهمة crew-6 أول مهمة طويلة الأمد لأي رائد من رواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، وأطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

ومنذ أيام كان فريق من مركز محمد بن راشد للفضاء، ووكالة الفضاء الأميركية “ناسا” قد استقبلوا النيادي وزملاءه من أعضاء فريق مهمة Crew-6، فور وصولهم إلى مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا.

وسيجري النيادي أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين.

وستنطلق المهمة على متن مركبة دراغون، التابعة لشركة سبيس إكس، من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية، في ولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة، وصولا إلى محطة الفضاء الدولية.

وحينها، قال سالم حميد المري مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: “لقد تم إطلاق برنامج الإمارات لرواد الفضاء في عام 2017 وهذه هي المهمة الثانية لنا والتي ستجعل الإمارات العربية المتحدة الدولة رقم 11 على مستوى العالم التي ترسل رواد فضاء في مهمة طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية، هناك فريق كبير من مركز محمد بن راشد للفضاء يعمل بجهد من أجل نجاح هذه المهمة”.

من جانبه، قال سلطان النيادي اختصاصي مهمة الطاقم الأساسي لـ Crew-6: يشرفني التواجد هنا قبل أيام قليلة من إطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية كما يشرفني الوقوف في نفس المكان الذي انطلق منه أول رائد فضاء هبط على سطح القمر”.

وأضاف: “عقب نجاح أول مهمة إماراتية إلى الفضاء في عام 2019 حينما انطلق زميلي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية شعرنا بالحماس والفخر في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وستسهم هذه المهمة التي ستمتد لـ 6 أشهر على تعزيز تطور برنامجنا الفضائي ونأمل في تنفيذها بنجاح بالتعاون مع طاقم المهمة والعودة مُجددًا لتحقيق جميع الأهداف التي تم التخطيط لها مُسبقًا”.




أخبـــار ذات صلة

“تيك توك لايت” خدمة جديدة.. مشاهدة مقابل نقود وهدايا

منذ 11 ساعة

3081 مشتركا في خدمة محفظتك الإلكترونية عبر الهواتف الذكية منذ إطلاقها

منذ 11 ساعة

الحكومة تشتري أجهزة حماية لـ60 مؤسسة لـ"تطوير منظومة الأمن السيبراني"

منذ 11 ساعة

نهاية “واتساب” رسميا في الصين

منذ 1 يوم

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيها

منذ 1 يوم

أبل تطور مزايا ذكاء اصطناعي توليدي عبر الجهاز

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3581 المؤيدين

3136 المعارضين

2970 المحايدين

محايد لا نعم