2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649179

الأونروا: ظروف لاجئي فلسطين مستمرة في التدهور

فلسطين
نشر 2023-02-21 10:22:49
2082
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت نائبة المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ليني ستينسيث، إن الأولويات العالمية المتنافسة والديناميكيات الإقليمية المتغيرة قد قضت تقريبا على أي اهتمام متبق بمحنة لاجئي فلسطين، مع أن الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية المحيطة بهم مستمرة في التدهور.

وقالت ستينسيث، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، إن العنف في الضفة الغربية يعيق عمليات الأونروا ويفرض عبئا ثقيلا على لاجئي فلسطين الذين تخدمهم الوكالة فيما زاد الزلزال المدمر الأخير في سوريا من معاناة ويأس السكان الذين يعانون بالفعل من الصراع المدمر الذي دام 12 عامًا وما تلاه.

وأضافت أن حوالي 62 ألف فلسطيني في أربعة مخيمات تضررت من الزلزال، 90 بالمئة منهم بحاجة إلى مساعدة طارئة حتى قبل الزلزال مشيرة إلى أن الأونروا تواصل تنفيذ ولايتها.

وأكدت “بينما ننظر إلى الشرق الأوسط، تظل الأونروا إحدى الركائز القليلة الثابتة للاستقرار”، مضيفة أن الوكالة هي واحدة من أنجح الجهود المتعددة الأطراف والجماعية خلال السنوات الـ 75 الماضية، ومع ذلك، فإن الافتقار إلى التمويل الكافي والمستدام والذي يمكن التنبؤ به وضع الأونروا في وضع مستحيل.

ودعت الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم السياسي والمالي اللازم للسماح للوكالة بمواصلة لعب دورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة.




أخبـــار ذات صلة

8 شهداء إثر قصف إسرائيلي لفلسطينيين غرب غزة

منذ 3 ساعة

الإحصاء الفلسطيني: 1.1 مليون فلسطيني في رفح الإحصاء الفلسطيني: قرابة 50.017 فردا كثافة السكان في رفح لكل كم2

منذ 3 ساعة

حماس: جادون في الإفراج عن المحتجزين ضمن توافق ومفاوضات جادة

منذ 5 ساعة

الأردن يدين السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

منذ 9 ساعة

التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن

منذ 9 ساعة

الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها

منذ 9 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3625 المؤيدين

3282 المعارضين

3017 المحايدين

محايد لا نعم