2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601904

الشخانبة: عطاء لعربات كهربائية في سوق الخضار المركزي

اقتصاد
نشر 2023-02-15 10:51:18
2062
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد مدير سوق الخضار المركزي كساب الشخانبة، أن هناك عطاء على وشك الإحالة الأسبوع المقبل، يتضمن توفير 20 عربة كهربائية بمستوى رفيع و 1000 عربة يدوية ، وفق أفضل المواصفات.
وقال  إنه سيكون هناك تغير واضح لموضوع العربات في السوق المركزي، وبشكل يليق بالأصناف التي يتم تحميلها من الخضار والفواكة.
وكشف أنه تم إنهاء تواجد المستفيدين داخل السوق المركزي، الذين كانوا يأخذون كميات من الخضار والفواكه من تجار السوق ومن ثم يبيعونها بشكل قطاعي داخل ساحات السوق المركزي، الأمر الذي يتسبب في زيادة الأسعار والتأثير على سلسلة التوريد، وعليه فإنه تم الحفاظ على البيع المباشر لتجار التجزئة من تجار الجملة داخل السوق وبالتالي استقرار في الكميات والأسعار على مختلف الأصناف.
وأضاف أن كميات الخضار والفواكة الواردة للسوق المركزي هي في معدلها الطبيعي ما بين 3 – 3500 طن يومياً بالإضافة إلى الأسواق المركزية في العارضة (الغور) وأريد التي لا تضاف إلى كميات السوق المركزي في عمان، وهي كميات كافية لتغطية احتياجات المملكة من كافة الأصناف.
وفيما يتعلق بارتفاع أسعار مادة الخيار، أكد الشخانبة أن الموضوع مرتبط بارتفاع درجات الحرارة التي تعمل على خفض كميات الإنتاج، فاليوم وصلت إلى السوق المركزي حوالي 81 طناً من مادة الخيار، لكن يوم غد الخميس يتوقع أن يرد للسوق أكثر من 120 طناُ وبالتالي سيكون انخفاض على أسعار هذه المادة.
وبين أن الحمضيات كافة متوفرة في السوق ومن مختلف الأصناف وهي من الإنتاج المحلي، فهناك وفرة في عرض الليمون والبرتقال والكلمنتينا وبأسعار مناسبة، مشيرا إلى أن أسعار الخضار والفواكه مستقرة منذ 3 اسابيع.

 



أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 2 ساعة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 19 ساعة

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 20 ساعة

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 1 يوم

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم