2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458549

“تطوير المناهج”: التربية الإعلامية ضرورة ملحة في ضوء مجريات العصر

علوم وجامعات
نشر 2023-01-30 13:11:46
190
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك المركز الوطني لتطوير المناهج يوم أمس في الحلقة النقاشية التي عقدت برعاية من وزارة الاتصال الحكومي تحت عنوان ” التربية الإعلامية والمعلوماتية، إدخال مادة التربية الإعلامية والمعلوماتية”، وشارك في الجلسة فريق من جامعة الدول العربية يتألف من ممثلين وممثلات عن وزارات الإعلام العربية، والهيئة العربية للبث الفضائي، ووفد من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وخلال الحلقة النقاشية قالت المديرة التنفيذية للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتورة شيرين حامد إن التربية الإعلامية ضرورة ملحة في ضوء مجريات العصر، إذ يتعرض الطلبة لكم هائل من المعلومات، لذا فمن المهم أن يستطيعوا تلقيها بشكل جيد، وتمييزها ونقدها وبناء تحليل عليها، والتأكد من دقتها ثم إعادة نشرها ومشاركتها.

وأضافت حامد أنه لغايات إدماج مفاهيم التربية الإعلامية فقد خصص المركز لكل فريق تأليف للمناهج مجموعة من المختصين في التربية الإعلامية يعملون في هذه الفرق خلال جميع مراحل التأليف، لضمان إدماج المفاهيم بالشكل الأنسب.

واستعرضت رئيسة لجنة إدماج مفاهيم التربية الإعلامية في المركز، بيان التل النموذج الأردني في إدماج مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية في المناهج.

وأكدت التل على دور المركز في تحديث وتطوير المناهج ومواجهة التحديات الكبيرة، حتى تساهم في بناء جيل واع ومدرك لما يحيط به، ويطرح تساؤلات واستفسارات لتعزيز العلم والمعرفة.

وأضافت التل أن إدماج مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية جاء استجابةً للاستراتيجية الوطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية التي تبنتها الحكومة عام 2020، وأن الإنجاز والعمل يتم من خلال تعاون وتشاركية بين الخبراء والمختصين في مجال التربية الإعلامية والتربويين والإعلاميين، لتكون مخرجات مفاهيم التربية الإعلامية شاملة وتحقق الفائدة المرجوة منها.




أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 2 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 3 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 4 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 4 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 4 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم