2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453018

الأردن يرحب باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر تغير المناخ “كوب 28”

محليات
نشر 2023-01-18 14:08:22
109
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رحبت المملكة الأردنية الهاشمية، باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثامنة والعشرين، لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP- 28) خلال الفترة من 30 تشرين الثاني وحتى 12 كانون الأول 2023.

وأعرب وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، عن ثقة الأردن الكبيرة بما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة من إمكانات كبيرة ومتقدمة، وطاقات بشرية مؤهلة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي الهام.

وأكد الردايدة أن المملكة الأردنية الهاشمية، تثمن وتقدر هذا الدور العربي الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يصب في مصلحة العمل العربي المشترك، تجاه القضايا البيئية عامة والتغير المناخي خاصة.

وأعرب عن ثقته بأن تكليف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة / المبعوث الخاص للتغير المناخي الدكتور سلطان بن احمد الجابر وما يتمتع به من كفاءة مهنية وخبرات عملية متراكمة في مجال التغير المناخي والطاقة المتجددة والصناعة، تخوله وباقتدار لإدارة هذا الحدث العالمي.

كما أعرب الردايدة عن التمنيات باسم حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، دوام التقدم والازدهار، والتوفيق والنجاح في استضافة هذا المؤتمر وفي تحقيق أهدافه المنشودة، الرامية إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دول العالم كافة، في مواجهة التحديات المناخية وآثارها المحتملة.




أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 1 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 1 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 13 ساعة

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 14 ساعة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 15 ساعة

مجموعة أورنج: الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل المشهد العالمي

منذ 19 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2826 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم