2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3644861

غوتيريس: يجب الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس

عربي دولي
نشر 2023-01-13 18:29:10
208
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية انه يجب الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس، وأنه لا بديل عن حل الدولتين.

وقال غوتيريس للصحفيين بعد اجتماعه مع بعض الممثلين الدائمين للمجموعة العربية بالأمم المتحدة، “لقد دعيت من قبل اللجنة الثلاثية العربية (الموسعة) لعقد هذا الاجتماع وكان لي الفرصة لإعادة التأكيد على أنه يجب علينا الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس، وأنه من الضروري الحفاظ على حل الدولتين لتجنب أي مبادرة قد تعرض حل الدولتين للخطر.

وتابع غوتيريس يقول “إذا كان واضحًا أننا ندين أعمال الإرهاب، فمن الواضح أننا نعترف بحق إسرائيل في الوجود والعيش بأمان” حسب تعبيره، مضيفا أنه “من الضروري أيضًا القول أن بناء المستوطنات، والإخلاء، والتدمير من المنازل تخلق غضبًا وإحباطًا هائلين ليس فقط للشعب الفلسطيني ولكن في مناطق أبعد”

وأكد غوتيريس، أنه “من المشروع تماما أن تنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة في رأي المحاكم فيما يتعلق بالمسائل التي تهم الدول الأعضاء في الجمعية العامة”.

وأعرب غوتيريس عن اعتقاده أنه لا توجد خطة بديلة عن حل الدوليتين “وأن رفض إمكانية حل الدولتين هو أمر من شأنه أن يقوض إلى الأبد احتمالات السلام في الشرق الأوسط”.
— (بترا)



أخبـــار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" مؤتمر "الطريق إلى شومان" هدفه تشكيل فهم مشترك للتحديات الأمنية والدفاعية والاستجابة المشتركة

منذ -30 دقيقة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 12 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 13 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 13 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 14 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 16 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3598 المؤيدين

3156 المعارضين

2990 المحايدين

محايد لا نعم