2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455637

مليونا زائر للعقبة ومليون عملية حجز بفنادقها خلال عام 2022

اقتصاد
نشر 2023-01-13 18:03:01
211
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن مدينة العقبة استقبلت زهاء مليوني زائر خلال العام الماضي كما سجلت مليون عملية حجز في فنادقها.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن هناك تعاونا مع غرفة تجارة العقبة والقطاع الخاص بشكل عام من أجل تنشيط السياحة في مدينة العقبة من خلال إطلاق كرنفال “الدفا جنوبي ” الذي تم إطلاقه أمس الخميس.

وأشار إلى أن الكرنفال جاء ضمن منظومة متكاملة تستمر لأكثر من 18 شهرا لتعزيز الحركة السياحية لتكون الزيارة للعقبة ليست للتسوق فقط وإنما للترفيه والمغامرة والتحدي في مختلف مناطق العقبة التي تشكل جزءا من المثلث الذهبي .

وأشار المجالي إلى أن طقس العقبة جاذب للسياح في كل المواسم وهناك فعاليات مستمرة ضمن رزنامة السلطة السياحية حسب المواسم وفعاليات محلية ودولية وعربية وإقليمية تحاكي كافة أشهر السنة لتحقيق العائد الاقتصادي والسياحي وتشغيل المؤسسات العاملة في القطاع السياحي.

وبين بأن العقبة، هي بوابة المثلث الذهبي من خلال مطار الملك الحسين الدولي وقربها للوصول إلى وادي رم والبتراء وقريبة من دول الجوار مصر والسعودية وفلسطين، منوها إلى أن استراتيجية التسويق السياحي للسلطة تركز على تنمية المناطق السياحية في العقبة خاصة وادي رم الذي يضم نحو 3800 خيمة والتي تشكل مقصدا للسياح المحليين والأجانب، وحيث استقبلت العام الماضي نحو 300 ألف زائر.

وزاد، أن نحو 96 باخرة سياحية سجلت تأكيد وصولها إلى العقبة والذي يدلل على تعافي الحركة السياحية فيها، مشيرا إلى أن العقبة تسعى لتكون مقصدا أساسيا وتم تأسيس المحمية البحرية بالعقبة بتوجيهات من جلالة الملك للتوجه للعالمية وكذلك تسجيل مواقع للغوص، معربا عن الأمل بتعزيز سياحة المؤتمرات بعد إنشاء أرض للمعارض لاستقطاب المؤتمرات المحلية والعالمية.
–(بترا)



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 6 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 10 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 11 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 11 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 11 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم