2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646962

النقل: إشراك جميع الأطراف باعتماد آلية صرف الحد الأدنى لأجور الحاويات

محليات
نشر 2023-01-11 14:55:09
124
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكدت وزارة النقل أنه يتم اشراك جميع الأطراف في قطاع النقل خلال اللقاءات والمباحثات لإيجاد الحل الأمثل لاعتماد الالية المناسبة في صرف الحد الأدنى لأجور نقل العاملين على نمط نقل البضائع بالحاويات وفي بحث الية تنظيم الدور، مشددة على أن كل ما سيتم اعتماده من قرارات سيكون ضمن معايير التنافسية السوقية والتجارية بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إنه تم تشكيل لجنة ضمت في عضويتها أطراف عملية النقل من القطاعين العام والخاص لدراسة ووضع الحلول والاطر اللازمة لتحديات قطاع نقل البضائع منذ بداية أزمة الشاحنات الشهر الماضي.

وشددت الوزارة على حرصها أن يتوافق الأطراف مجتمعين على الآليات التي سيتم تنفيذها مؤكدة على استمرار التواصل مع كافة القطاعات التجارية والاقتصادية المختلفة خلال الأيام القادمة إضافة الى قطاع النقل والتخليص على البضائع.

كما اشارت إلى حرصها التام في اتباع المعايير الاقتصادية والسوقية والتجارية وفق مبادئ ومعايير النقل واللوجستيات الحديثة و بما يضمن الالتزام بسياسات الحداثة والتطوير المعتمدة في رؤية التحديث الاقتصادي وخططها التي تم تبنيها وبشكل يضمن توفير البيئة المناسبة لممارسة اعمال النقل وزيادة قدرته التنافسية المحلية والاقليمية وبما يكفل مبادئ ومعايير التكافؤ والعدالة والشفافية .




أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 23 دقيقة

مليون دينار.. القضاء يوقف "غاسل أموال" اختلسها من مركز طبي

منذ 1 ساعة

“مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

منذ 1 ساعة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 2 ساعة

الملكية الأردنية تخطط لإدخال طائرات صديقة للبيئة الملكية الأردنية تؤكد التزامها بالحد من تأثير عمليات الطيران على البيئة

منذ 2 ساعة

توقيف محكوم “غاسل أموال” اختلس بقيمة مليون دينار

منذ 2 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3611 المؤيدين

3169 المعارضين

3003 المحايدين

محايد لا نعم