2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3453284

200 مليون يورو أخرى لرونالدو من أجل الترويج لتنظيم مونديال 2030 في السعودية ومصر

رياضة
نشر 2023-01-10 12:22:16
253
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

سيحصل أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على 200 مليون يورو إضافية لراتبه، من أجل الترويج لاستضافة السعودية بشكل مشترك لبطولة كأس العالم 2030.

وقال مصدر مقرب من ناديه لوكالة “فرانس برس”، اليوم الاثنين، إن “رونالدو سيتقاضى أكثر من 200 مليون يورو (214 مليون دولار) مقابل الصفقة. سيكون سفيرا لاستضافة السعودية مونديال 2030 مقابل 200 مليون أخرى”.

النجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عاما، الذي كشف النقاب عن انضمامه رسميا لنادي النصر السعودي أمام الآلاف من المشجعين في الرياض الأسبوع الماضي، هو أشهر لاعب تعاقد مع ناد في السعودية أو أي دولة خليجية أخرى.

تدرس المملكة الغنية بالنفط، إلى جانب مصر واليونان، محاولة لاستضافة بطولة كرة القدم العالمية لعام 2030، وسيؤدي دور رونالدو كسفير إلى رفع أرباحه المعلنة في البلاد إلى أكثر من 400 مليون يورو (428 مليون دولار).

جاء وصول لاعب مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد ويوفنتوس بعد أسابيع فقط من استضافة قطر المجاورة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تفعل ذلك.

وقال المصدر إن الصفقة أيدها كبار أفراد العائلة المالكة الذين يدعمون النصر، بما في ذلك رئيس مجلس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وذكر المصدر: “محمد بن سلمان (وإخوته) نايف وتركي وراكان، أبناء الملك سلمان، جميعهم أعضاء فخريون في النصر منذ أن أصبح والدهم وليا للعهد”.

وتابع: “لقد أرادوا منح ناديهم الحبيب التفوق ووضعه في دائرة الضوء الدولية. أفضل طريقة هي إحضار أفضل لاعب في العالم. الصفقة ممولة من صندوق الثروة السيادية للمملكة”.

وبحسب مصدر آخر مقرب من النصر، فإن الأمراء هم من وضعوا صفقة رونالدو المفاجئة قيد التنفيذ. وقال: “إخوان محمد بن سلمان هم من اقترحوا وسعوا لإبرام الصفقة بأي ثمن. إنهم جميعا من مشجعي النصر وأرادوا أن يثبتوا أن فريقهم هو بالفعل دولي”.

يمتلك النصر تسعة ألقاب في الدوري السعودي لكنه لم يفز بدوري أبطال آسيا أبدا، على عكس، الهلال والاتحاد، اللذان رفعا الكأس القارية مرتين.




أخبـــار ذات صلة

أبو زمع: المنتخب الأولمبي حقق الغاية من مشاركته ببطولة غرب آسيا

منذ 22 ساعة

دوري المحترفين يستأنف غدا بعد فترة توقف

منذ 23 ساعة

ولي العهد يصل ستاد عمان لحضور مباراة النشامى ونظيره الباكستاني

منذ 1 يوم

واشنطن: تصريح إسرائيل بأن قرار مجلس الأمن أعاق محادثات المحتجزين غير دقيق

منذ 1 يوم

طاجيكستان تفرمل السعودية وتحرمها من تأهل مبكر في تصفيات كأس العالم

منذ 1 يوم

مدافع إنتر أتشيربي ينجو من عقوبة لعدم وجود أدلة قاطعة على إهانة عنصرية

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2826 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم