2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607590

دراسة: نوع من المكسرات يزيد الترميم بعد ممارسة الرياضة بنسبة 69%

صحة و جمال
نشر 2023-01-10 10:55:22
205
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

زاد تناول الحصص اليومية من اللوز لمدة أربعة أسابيع من مستوى ثنائي هيدروكسيد “12،13-DiHOME” بعد التمرين، مما يفيد في عملية الاستشفاء.

وذكر موقع “سايتيك ديلي” أنه “بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام، قد يكون تناول اللوز كل يوم هو الحل المثالي للعام الجديد”.

حيث أظهرت تجربة نقلها الموقع عن مجلة “فرونتيير إن نيوتريشن” أن “المشاركين من الإناث والذكور الذين تناولوا 57 غرامًا من اللوز يوميًا لمدة شهر واحد لديهم المزيد من هيدروكسيد “12،13-DiHOME” في دمائهم مباشرة بعد جلسة تمرين مكثف”.

وقال الدكتور المشارك بالدراسة ديفيد سي نيمان: “نوضح هنا أن المتطوعين الذين تناولوا 57 غرامًا من اللوز يوميًا لمدة شهر واحد أفادوا بأنهم شعروا بإرهاق وتوتر أقل، وقوة أفضل للساق الخلفية، وقللوا من تلف العضلات بعد التمرين مقارنة بالمتطوعين الذين لم يتناولوا اللوز.

الاختلافات في تركيز نسبة جزيئات 12،13-DiHOME
كان تركيز جزيئات 12،13-DiHOME مباشرة بعد التمرين المفيد أعلى بنسبة 69% في بلازما الدم للمشاركين في مجموعة اللوز منه في المشاركين في المجموعة العادية.

وخلص نيمان وزملاؤه إلى أن الاستهلاك اليومي للوز يؤدي إلى تغيير في التمثيل الغذائي، مما يقلل من الالتهاب والإجهاد التأكسدي من التمارين ويمكّن الجسم من التعافي بشكل أسرع.

وقال نيمان إن “قشرة اللوز البنية تحتوي على مادة البوليفينول التي تنتهي في الأمعاء الغليظة وتساعد في السيطرة على الالتهاب والإجهاد التأكسدي”. (سبوتنيك)




أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 1 يوم

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 1 يوم

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 2 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 2 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 2 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3412 المؤيدين

2970 المعارضين

2802 المحايدين

محايد لا نعم