2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609577

الأرصاد الجوية: تدني مدى الرؤية الأفقية في رأس منيف

هنا وهناك
نشر 2023-01-09 11:26:57
156
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن منطقة رأس منيف في محافظة عجلون تشهد حاليا تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب، كما شهدت المنطقة مع ساعات الفجر اليوم الاثنين تساقطا خفيفا للثلج أدى إلى تراكمات خفيفة.

وبينت إدارة الأرصاد الجوية في تقرير أن بعض المناطق الجنوبية للمملكة تشهد كذلك تساقطا للمطر، من بينها الطفيلة، وتشكل السيول في منطقة وادي المويلح بوادي عربة.

وأهابت بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية أو انعدامها.

وأوضحت أن المملكة تأثرت منذ صباح اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة.

وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية أن تكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح في أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحيانا.

كما تتوقع في ساعات الظهيرة أن تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية، حيث تشهد زخات متوسطة إلى غزيرة أحيانا قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الفترة الصباحية بالأودية والمناطق المنخفضة، والتي تشمل المناطق الجنوبية والبادية الشمالية الشرقية بالإضافة إلى البحر الميت والعقبة، ومن خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.(بترا)




أخبـــار ذات صلة

تراجع زوار المغطس 65.5% في الربع الأول من العام الحالي

منذ 4 ساعة

انطلاق مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري بتكلفة 4.8 ملايين دينار مدة مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري 300 يوم عمل

منذ 5 ساعة

186 مقترضا من مؤسسة الإقراض الزراعي في الربع الأول من 2024

منذ 5 ساعة

وفاة عشريني غرقا في سد وادي العرب

منذ 19 ساعة

إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية

منذ 21 ساعة

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3425 المؤيدين

2983 المعارضين

2815 المحايدين

محايد لا نعم