2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455388

32 سيدة سعودية يبدأن مهمة قيادة قطار الحرمين

مناسبات
نشر 2023-01-02 13:13:31
226
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية (سار)، اليوم الأحد، تخريج 32 سيدة لقيادة قطار الحرمين في تجربة هي الأولى من نوعها في المملكة.

وقالت في حسابها على تويتر “32 قائدة سعودية ينطلقن بأقصى سرعة لتحقيق حلمهن الكبير في قيادة أحد أسرع قطارات العالم ليكنّ بذلك أولى دفعات قائدات قطار الحرمين السريع “.

من جانبه، قال وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي صالح الجاسر، إن بلاده سجلت اليوم “خطوة جديدة في جانب توطين الكفاءات وتمكين المرأة بقطاع النقل”.

وأضاف “نسعد بتدشيننا للمرحلة الأولى من برنامج إعداد قائدات قطار الحرمين السريع، لنواصل بذلك خطواتنا في دعم الكوادر الوطنية لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية”.

يشار إلى أن قطار الحرمين السريع هو خط سكة حديدية كهربائي في السعودية، يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط بطول 450 كم، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويا، وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم/ساعة، ويعد أسرع قطار في الشرق الأوسط.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدة السعودية بشار بن خالد المالك، في تغريدة على تويتر: “تأهيل أول دفعة من قائدات قطار الحرمين السريع هو مصدر فخر واعتزاز لنا في سار، وتأكيد للثقة الكبيرة والدور المهم الذي تلعبه المرأة السعودية في التنمية والمشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030”.

وخلال الست سنوات الأخيرة الماضية، شهدت السعودية تحولات اجتماعية واسعة، فيما يتعلق بمشاركة المرأة، بدأت بالسماح للنساء بقيادة السيارة بأمر ملكي في عام 2017. (سبوتنيك)




أخبـــار ذات صلة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

ولي العهد يزور المعرض الختامي لمسابقة تصميم الشرائح الإلكترونية

منذ 2 يوم

بأجواء أسرية الأمن العام ينظم أمسيات رمضات للأيتام.

منذ 1 اسبوع

مديرية الأمن العام تقيم افطارات رمضانية لرفاق السلاح من العاملين والمتقاعدين.

منذ 1 اسبوع

مفتي يدعو لتحري هلال رمضان الأحد المقبل

منذ 2 اسبوع

مكرمون أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم يعزز خدمة الوطن الذي نحب

منذ 3 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم