2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597429

روسيا تمطر أوكرانيا بأكثر من 120 صاروخا

عربي دولي
نشر 2022-12-29 13:24:28
92
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 استهدفت ضربات “مكثّفة” بأكثر من 120 صاروخا روسيا مدنا أوكرانية عدة، بما فيها العاصمة كييف صباح الخميس، وفق ما أفادت القوات المسلحة والرئاسة في أوكرانيا.

وكتب سلاح الجوّ على مواقع التواصل الاجتماعي “يهاجم العدوّ أوكرانيا على عدّة جبهات، مع صواريخ كروز تُطلق من طائرات وسفن”.

وأوضح مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيلو بودولياك على “تويتر” أن “أكثر من 120 صاروخا أطلق لتدمير البنى التحتية المدنية الأساسية وقتل مدنيين بأعداد كبيرة”، من دون تقديم حصيلة للضحايا المحتملين.

وحُرمت لفيف كبرى مدن الغرب الأوكراني، من الكهرباء الخميس بنسبة 90 %، إثر هذا القصف الجديد الذي استهدف منشآت للطاقة في عزّ الشتاء.

وقال رئيس بلدية لفيف أندري سادوفي على “تلغرام” إن “90 % من المدينة من دون كهرباء… ولم تعد الترامات والحافلات تسير في المدينة وقد تنقطع إمدادات المياه”.

وكان الكرملين قد أنذر أن ما من هدنة لرأس السنة على الميدان في أوكرانيا.

ويبرّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم على أوكرانيا، المستمرّ منذ أكثر من 10 أشهر والذي تسبّب بخسائر كبيرة جدا، بالقول إن الغرب كان يستغلّ أوكرانيا لتهديد روسيا.

(أ ف ب)




أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 4 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 9 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 12 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 14 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم

مسؤولة أممية: معظم الدول استندت إلى ادعاءات كاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3391 المؤيدين

2950 المعارضين

2780 المحايدين

محايد لا نعم