2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3604918

الأرصاد الجوية تطلق تحذيرا عاليا من تشكل السيول غدا في أغلب مناطق المملكة

محليات
نشر 2022-12-25 17:04:21
88
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب أن منخفضا جويا تشكل على سواحل البحر المتوسط ويتحرك باتجاه الشرق سوف يبدأ تأثيره على الأردن مع ساعات صباح الاثنين الباكر مصحوبا بكتلة هوائية باردة.


وقال  إن المنخفض سيؤدي إلى هطولات مطرية وانخفاض على درجات الحرارة، وتشير التوقعات إلى أن الأمطار سوف تكون غزيرة في معظم المحافظات، ويصحبها حدوث البرق والرعد، كما يتوقع أن يتساقط البرد في بعض الفترات بكثافة في بعض المناطق خاصة الجبلية.

وشدد آل خطاب على أخذ التحذيرات التي تطلقها إدارة الأرصاد الجوية بجدية ودون استهتار والابتعاد عن المناطق الخطرة ومجاري السيول في الأودية ومناطق تجمع مياه المطر وارتفاع منسوب مياه الأمطار بما فيها مدينة العقبة والبحر الميت، ويرافق هذه الحالة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50- 60 كم/ساعة.

ونوه بأنه ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الإنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.

 



أخبـــار ذات صلة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 2 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 4 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 8 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 8 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 10 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 14 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم