2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3638843

المياه: مشاريع للحد من الفاقد بنسبة 2% سنوياً

هنا وهناك
نشر 2022-12-20 12:21:29
134
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكدت وزارة المياه والري الوزارة/سلطة المياه من خلال استراتيجيتها طويلة الأمد على تنفيذ مشاريع من شأنها الحد من الفاقد بنسبة 2% سنويا وفق متطلبات استراتيجية خفض الفاقد المائي في جميع مناطق المملكة .

ويعد الفاقد المائي الذي يصل إلى حوالي 50% من المياه المضخوخة في الشبكات من أكبر التحديات التي يواجهها قطاع المياه في بلد يعاني من شح واستنزاف موارده المائية وازدياد اعداد السكان وتغير المناخ.

في المقابل انطلق اليوم الثلاثاء برنامج تدريب تحت عنوان “تخفيض الفاقد الفني” لموظفي شركة مياهنا في مركز تدريب سلطة المياه ولمدة 4 ايام، وذلك في ظل حرص وزارة المياه والري/سلطة المياه على تخفيض الفاقد المائي في المملكة.

ويشارك في برنامج التدريب حوالي 30 موظفاً من كافة المحافظات التي تديرها و التابعة لشركة مياهنا.

ويركز البرنامج التدريبي على رفع قدرات العاملين في مجال الفاقد المائي من خلال اكتساب المعلومات النظرية والخبرات العملية. فبالإضافة إلى مواد التدريب النظري التطبيقي، يتم تدريب الموظفين على استخدام اجهزة فحص الفاقد.

ويندرج البرنامج ضمن سياسة وخطة تدريب المياه الوطنية التي يدعمها مشروع حوكمة قطاع المياه WGA الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. وقد تم عقد هذا البرنامج سابقا لموظفين من ادارات المياه في المحافظات التابعة لكل من شركة مياه العقبة وشركة مياه اليرموك.

ويعد مركز تدريب سلطة المياه من المراكز التدريبية الحديثة والمؤهلة لعقد الدورات النظرية والعملية. حيث تسعى دائما ادارة سلطة المياه على تعزيز بناء القدرات لموظفي قطاع المياه من خلال توفير مركز التدريب والكفاءات الادارية العاملة فيه.



أخبـــار ذات صلة

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 3 ساعة

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 3 ساعة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 16 ساعة

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 23 ساعة

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا

منذ 1 يوم

الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3571 المؤيدين

3125 المعارضين

2959 المحايدين

محايد لا نعم