2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455355

عجلون: طريق وادي الطواحين معاناة يومية تؤرق مرتاديه

هنا وهناك
نشر 2022-12-16 18:54:17
98
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -  ما زال طريق وادي الطواحين الذي يربط محافظة عجلون بلواء كفرنجه، يهدد سلامة مرتاديه نظرا لضيقه وكثرة المنعطفات فيه الأمر الذي يتسبب بوقوع حوادث مستمرة .


وأكد عدد من أبناء المحافظة، ضرورة إيحاد حلول جذرية للمشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين كونه طريق مختصر ما بين مركز المحافظة ومدينة كفرنجه، مبينين أهمية إجراء أعمال الصيانة وتـوسعته وتأهيله بما يتلاءم مع واقعه السياحي و الطبيعي والبيئي.

وأشارت نائب رئيس فرع جمعية البيئة في لواء كفرنجه، عهود أبو علي، إلى أن الطريق يشهد حوادث متكررة ولا يستوعب الحركة المتزايدة و المستمرة عليه من المركبات كونه طريق حيوي وتنتشر على جوانبه الأشجار وطواحين المياه والأودية، داعية إلى ضرورة العمل بالسرعة القصوى على تأهيله وإنجاز الأعمال المطلوبة حفاظا على سلامة الجميع .

وبين عضو لجنة العمل التطوعي والاجتماعي فخري عنيزات، أن الانهيارات من أكثر التحديات التي تهدد المواطنين وخاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى تشكل البرك المائية بسبب تردي بنيته التحتية.

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المجلس قام بتخصيص مبلغ مليون دينار للطريق سابقا إلا أنه بسبب عدم طرح العطاء تم إعادة المخصصات للموازنة العامة، مبينا أنه تم أيضا تخصيص مبلغ 65 ألف دينار لإجراء دراسة لتأهيل الطريق واحتياجاته و200 ألف دينار لإنشاء عبارة صندوقية .

وبين، أنه تم تأهيل العديد من الطرق الزراعية وطرح العطاءات اللازمة والمباشرة ببدء العمل في الجنيد وعين جنا والعيون والشفا والصفا وعنجرة وكفرنجه وعجلون بقيمة 420 ألف دينار .



أخبـــار ذات صلة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 11 دقيقة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 4 ساعة

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 10 ساعة

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

الوكيل ابراهيم...

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم