2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601811

مذكرة تفاهم لتطوير ريادة الأعمال بين هيئة تنمية المهارات والمنصة الرقمية

اقتصاد
نشر 2022-12-15 13:56:33
95
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية اتفاقية تعاون مع شركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال اليوم، وذلك استمراراً لأطر التعاون للمشتركة وتعظيماً للشراكة مع كافة الجهات التنموية بما فيها القطاع الخاص الذي يعتبر الرافد الأساسي لخلق فرص التشغيل للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.

ووقع الاتفاقية رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري والرئيس التنفيذي للشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال معالي الدكتور معن القطامين وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وقالت الفاعوري إن الهيئة معنية بتنظيم القطاع المهني والتقني وإصدار شهادات مزاولة المهنة لمن يجتاز الاختبارات المخصصة لهذه الغاية وضمان جودة مزودي التدريب والتعليم المهني والتقني من خلال ترخيصهم واعتماد برامجهم حيث أوجدت الهيئة مختبر الإلكتروني متطور للتعليم عن بعد وإتاحة الفرص أمام الراغبين بالالتحاق بالتعليم المهني والتقني بسهولة ويسر.

وبينت الفاعوري أن هذه المذكرة تتضمن التعاون في مجال عقد البرامج التدريبية، والعمل على تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل وفقاً لاحتياجات القطاع الخاص.

من جانبه قال الدكتور القطامين بأن توقيع هذه الاتفاقية تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة على تنمية أفكارهم وتطوير مشاريعهم الريادية،، والعديد من الخدمات المقدمة من المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، لتحقيق التنمية في العالم العربي، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة في الدول العربية.

وأضاف الدكتور القطامين أن فكرة المنصة المجانية جاءت لتسخير طاقات الشباب وأفكارهم وابتكاراتهم للتقليل من نسب الفقر والبطالة، وتوفير الأدوات اللازمة لهم لإقامة مشاريعهم الريادية وتطوير أعمالهم القائمة وتوجيه استثماراتهم، وتقديم أحدث المعارف لهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية. كما وحثت الفاعوري الشباب للاستفادة من الخدمات المجانية على هذه المنصة من خلال التسجيل المجاني من خلال الرابط: https://entreviable.com/register?promocode=4892e8ba60ebc4582e241413





أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 2 ساعة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 19 ساعة

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 20 ساعة

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 1 يوم

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم