2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3641841

الأرصاد”: الموسم المطري الحالي أفضل أداء من الماضي في جميع المناطق

محليات
نشر 2022-12-14 17:45:52
201
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - كشف مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عن دراسات مناخية لمقارنة الأداء المطري حتى الرابع عشر من كانون الأول للموسم الحالي 2022/2023، بأداء كانون الأول الموسم الماضي 2021/2022.


وفي حديثه أكد أن الدراسات خلصت إلى أن الموسم المطري الحالي وحتى تاريخه يعتبر أفضل أداء من الموسم الماضي في جميع المناطق، على الرغم من الأداء المطري لهذا الموسم دون معدلاته لمثل هذا الوقت من السنة في أغلب المناطق باستثناء المناطق الجنوبية الشرقية والتي كان أداؤها أعلى من المعدلات، مشيرا إلى أن أداء الموسم الماضي تحسن بعد هذا التاريخ بشكل ملحوظ.

وكشف عن أن أمطار شهر كانون الأول الحالي حتى الآن شكلت نسبة راوحت ما بين (13-21)% من الموسم المطري العام، مؤكدا أن أداءه كان ضعيفا في جميع المناطق، بحيث لم تحقق أي زيادة للمفترض تحقيقه من الموسم المطري باستثناء المناطق الشرقية والتي حققت 1%، وهو ما أشارت إليه التوقعات الفصلية لمعظم النماذج العددية العالمية بأن الهطولات المطرية لهذا الشهر ستكون أقل من معدلاتها العامة بقليل في أغلب المناطق وخاصة الشمالية منها (تصل الاحتمالية إلى 60% في المناطق الشمالية)، في حين أن الهطولات المطرية ستكون أفضل (حول المعدل أو اعلى بقليل) في المناطق الشرقية وأقصى الجنوب.

الرسم البياني التالي يبين مقارنة للأداء المطري حتى الرابع عشر من شهر كانون الأول للموسمين الحالي والماضي من المعدل الموسمي العام.



أخبـــار ذات صلة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى

منذ 2 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 2 ساعة

وزارة التنمية الاجتماعية: أطلقنا حملة موسعة للتعريف بالقانون التنمية الاجتماعية الجديد وزارة التنمية الاجتماعية: القانون يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة من المواطنين

منذ 2 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب: الأحزاب ستنضج أكثر بعد الانتخابات النيابية المقبلة

منذ 3 ساعة

الملك يتلقى اتصالين من رئيس التشيك ورئيس وزراء هولندا

منذ 4 ساعة

شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان

منذ 5 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3585 المؤيدين

3140 المعارضين

2973 المحايدين

محايد لا نعم