2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459573

سفير الأردن يؤكد الحرص على تعزيز التبادل الثقافي مع مصر

مناسبات
نشر 2022-12-13 19:41:15
240
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الثلاثاء، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور أيمن عاشور، آليات تعزيز التعاون التعليمي والبحثي بين مصر والأردن.

وركّز اللقاء على الجهود المبذولة والتنسيق المتبادل بين الجهات المعنية في البلدين؛ لتعزيز التعاون المشترك وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب الأردنيين، وتقديم جميع التسهيلات لهم، لا سيما في ظل ما يربط البلدين من اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تعاون في مجالات التعليم العالي.

وأكد العضايلة، خلال اللقاء، تميّز العلاقات المصرية الأردنية على مختلف المستويات، وخاصة مجال التعليم والتبادل الثقافي، مشيراً إلى حرص الأردن على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين إلى مستوياتٍ أكثر تقدماً.

كما أعرب عن تقديره لمستوى التنسيق والتعاون المستمر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختلف المؤسسات الأكاديمية المصرية التي تستقبل الطلبة الأردنيين في مختلف التخصصات والمستويات الأكاديمية وتقوم بتسهيل مهمتهم، مشيداً بحجم الإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي وإمكانات الجامعات المصرية التي تحتل مكانة أكاديمية مرموقة ساهمت في إقبال الطلاب الأردنيين على الدراسة فيها.

وأكد عاشور، من جهته، حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، مشيراً إلى عُمق العلاقات التي تربط البلدين وتمتد لسنوات طويلة في جميع المجالات.

وعرض لفكرة إقامة معرض للتعليم العالي بجميع الدول العربية للترويج والتسويق للإمكانات والفرص التعليمية المُتاحة في جامعات مصر، إلى جانب عقد ندوة مع السفراء والمُلحقين الثقافيين بجميع الدول خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعريف بالبرامج التعليمية بكليات الجامعات الأهلية والتكنولوجية المصرية.

وحضر اللقاء الملحق الثقافي في السفارة الأردنية عبد الله الحراحشة، ورئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات الدكتور أشرف العزازي ، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية الدكتورة هاجر سيف النصر.



أخبـــار ذات صلة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

ولي العهد يزور المعرض الختامي لمسابقة تصميم الشرائح الإلكترونية

منذ 2 يوم

بأجواء أسرية الأمن العام ينظم أمسيات رمضات للأيتام.

منذ 1 اسبوع

مديرية الأمن العام تقيم افطارات رمضانية لرفاق السلاح من العاملين والمتقاعدين.

منذ 1 اسبوع

مفتي يدعو لتحري هلال رمضان الأحد المقبل

منذ 2 اسبوع

مكرمون أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم يعزز خدمة الوطن الذي نحب

منذ 3 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم