2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648907

افتتاح محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الفحيص

مناسبات
نشر 2022-12-13 13:02:21
336
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

افتتحت نائب السفير البريطاني هيلين فازي، محطة في مدينة الفحيص لمعالجة مياه للصرف الصحي تعمل بالطاقة الشمسية، جرى تطويرها بتمويل من صندوق نيوتن خالدي البريطاني.

وقالت السفارة البريطانية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن طلاب الهندسة الأردنيين عملوا مع شركاء في هذا القطاع من الأكاديمية الملكية للهندسة في المملكة المتحدة وصندوق البحث والتطوير الصناعي الأردني لتصميم وبناء هذا المصنع المبتكر، في مبادرة مشتركة بين تركز بشكل أساسي على تعزيز الابتكار في تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي بطريقة تحقق كفاءة الطاقة والفعالية من حيث التكلفة.

وتنفذ المشروع جامعة دي مونتفورت من المملكة المتحدة وجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن.

وقالت فازي: نرى نجاح التعاون البريطاني الأردني بين القطاع الصناعي والأوساط الأكاديمية لمعالجة قضية ذات أهمية رئيسة للأردن، حيث يدعم المشروع تطلعات الأردن لتلبية 11 بالمئة من الطلب على المياه من خلال محطات معالجة مياه الصرف الصحي بحلول عام 2025.

وأضافت، “ويتطلب هذا الطموح قوى عاملة ماهرة وتقنية مبتكرة، آملة أن يأخذ المشاركون بهذا المشروع تجربتهم مع هذا النموذج الأولي، وعملية التواصل والتعاون التي أوصلتهم إلى هنا، وجعلها نقطة انطلاق نحو جيل جديد من المهندسين الذين بإمكانهم تطبيق تعلمهم الأكاديمي للعمل مع الشركاء الصناعيين”.

يشار إلى أن الصندوق المدعوم باتفاقية بين وزارة التخطيط الأردنية ووزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة، أطلق في منتدى العلوم العالمي الثامن الذي استضافته الجمعية العلمية الملكية في البحر الميت في تشرين الثاني 2017، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والتماسك الاجتماعي في الأردن من خلال دعم التعاون البحثي بين العلماء والباحثين والمهندسين البريطانيين والأردنيين الذين تلقوا تعليمهم وتدريبهم في المملكة المتحدة.




أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3622 المؤيدين

3279 المعارضين

3013 المحايدين

محايد لا نعم