2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607088

ارتفاع عدد الناقلات التي تنتظر عبور مضيق البوسفور إلى 20

عربي دولي
نشر 2022-12-09 19:34:42
116
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قالت وكالة الشحن تريبيكا إن عدد ناقلات النفط التي تنتظر في البحر الأسود لعبور مضيق البوسفور في إسطنبول صوب البحر المتوسط زاد ناقلة واحدة ليرتفع إلى 20 صباح يوم الجمعة، في ظل تواصل المحادثات لتخفيف التكدس.


وقالت السلطات البحرية التركية يوم الخميس إنها ستواصل حظر دخول ناقلات النفط من دون خطابات تأمين ملائمة إلى مياهها وإنها بحاجة إلى وقت لإجراء الفحص اللازم، متجاهلة ضغوط الدول الأخرى بسبب تزايد صفوف انتظار السفن.

وذكرت تريبيكا أن ثماني ناقلات كانت تنتظر أيضا المرور عبر مضيق الدردنيل إلى البحر المتوسط، بانخفاض عن تسع ناقلات في اليوم السابق، ليصل إجمالي الناقلات التي تنتظر العبور جنوبا إلى 28.

واتفقت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا على منع مقدمي خدمات الشحن، مثل شركات التأمين، من المساعدة في تصدير النفط الروسي ما لم يتم بيعه وفقا لسقف سعري حددوه للخام الروسي بهدف حرمان موسكو من إيرادات النفط في وقت الحرب.

وقال والي أدييمو نائب وزير الخزانة الأمريكي لنائب وزير الخارجية التركي سادات أونال في مكالمة هاتفية يوم الأربعاء إن السقف السعري ينطبق فقط على النفط الروسي ولا يستتبع بالضرورة عمليات فحص وتفتيش إضافية على السفن التي تمر عبر المياه الإقليمية التركية وفقا لما ذكرته وزارة الخزانة الأمريكية.

لكن إجراء منفصلا تطبقه تركيا منذ بداية الشهر تسبب في تكدس الناقلات المنتظرة، إذ يلزم السفن بتقديم دليل على التغطية التأمينية خلال مدة الابحار في مضيق البوسفور لدى التوقف في الموانئ التركية.

(رويترز)



أخبـــار ذات صلة

الشرطة الفرنسية تطوق القنصلية الإيرانية في باريس

منذ 15 ساعة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 17 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 17 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 18 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 19 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 19 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3407 المؤيدين

2965 المعارضين

2797 المحايدين

محايد لا نعم