2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455676

الفايز يلتقي عددا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة

تحت القبه
نشر 2022-12-06 15:35:41
140
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

  بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، عددًا من سفراء الدول الصديقة لدّى المملكة كلا على حدة، أوجه علاقات التعاون في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها.

وتناولت لقاءات الفايز مع سفراء الجمهورية التركية إسماعيل أراماز، والجمهورية الكورية لي جي وان، و جمهورية كازاخستان ايدارييك توماتوف، العديد من القضايا الراهنة في المنطقة.

وعرض الفايز لمواقف الأردن الثابتة تجاه مختلف قضايا المنطقة والجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لإنهاء الصراعات فيها، وفق الأطر السياسية والحوار.

وثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية مع هذه الدول الصديقة، مؤكدًا أهمية البناء عليها وتعزيزها بمختلف المجالات، وخاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

واستعرض رئيس مجلس الأعيان خلال اللقاءات الإصلاحات السياسية والاقتصادية، التي يجريها الأردن بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جانبهم، أثنى سفراء الدول الصديقة على الدور الكبير، الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق السلام في المنطقة، وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وأكدوا اعتزاز بلادهم بعلاقاتها مع الأردن، والحرص على تطويرها في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وضرورة زيادة التبادل التجاري، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية، بما يخدم المصالح المشترك.
–(بترا)



أخبـــار ذات صلة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 11 ساعة

"خدمات الأعيان" تقر مشروع قانون لتجديد "اتفاقية مطار الملكة علياء"

منذ 1 يوم

مجلس النواب يُقر قانون "التخطيط الدولي" ومُعدلي قانوني "الأمانة" و"السياحة"

منذ 2 يوم

مجلس النواب: العفو العام يؤكد قرب الملك من هموم وتطلعات الشعب

منذ 2 يوم

الحكومة تقر مشروع قانون العفو العام ليشمل الإفراج عن 7355 نزيلا

منذ 4 يوم

الديوان الملكي: مواقف الملك لنصرة غزة تعبر عن صوت الحق

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم