2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455964

مدير الأمن العام يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر في الأردن

محليات
نشر 2022-12-01 20:57:55
142
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

التقى مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، اليوم الخميس، في مكتبه بمديرية الأمن العام، وفداً من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، برئاسة رئيس البعثة سارة أفريلود.

وبحث اللواء المعايطة مع الوفد، بحضور عدد من كبار ضباط الأمن العام، أوجه التعاون المشترك القائم بين الطرفين، وعدداً من المشاريع المستقبلية في إطار تعزيز هذا التعاون.

وأكّد اللواء المعايطة على الجانب الإنساني الذي توليه مديرية الأمن العام أهمية كبيرة فيما أوكل إليها من واجبات متنوعة لتنفيذ الأحكام والقوانين لا سيّما رعاية النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وتمكينهم من خلال برامج تأهيلية متميزة على مستوى المنطقة والعالم.

وبيّن مدير الأمن العام أهمية الشراكة الممتدة التي تجمع مديرية الأمن العام والبعثة، وما تتضمنه من برامج ومشاريع وورش عمل ومؤتمرات محلية ودولية، هادفة إلى تعزيز القدرات والكفاءات التي تمتلكها المديرية، والتي قامت بتطويرها في إطار مبادئها المتبعة في أداء الواجبات وفقاً لقواعد القانون ومواثيق احترام حقوق الإنسان.

وأوضح اللواء المعايطة أن مديرية الأمن العام بمكوناتها كافة، تعمل وفق عقيدة أمنية تقوم على خدمة المواطنين والمقيمين وفقاً لأفضل المعايير، ومن أهم خدماتها الإنسانية ما يتعلق باستجابتها لبلاغات الإسعاف والإنقاذ والحماية المدنية والأسرية والمجتمعية، وهو الأمر الذي تقدمه المديرية بمهنية وشفافية لكافة المقيمين على أرض المملكة ومن بينهم اللاجئين داخل مخيمات اللجوء وخارجها، انطلاقاً من رسالتها الإنسانية.

بدورها قالت أفريلود: إنّ الأردن ممثلة بمديرية الأمن العام تقدم مثالاً دولياً رائداً في عملها لتقديم الخدمات الأمنية الشاملة لجوانب إنسانية نحرص على إدامة التعاون حولها، مشيدة بالدور الإقليمي والدولي لمديرية الأمن العام في نشر مفاهيم العمل الأمني الموجّه لحماية الإنسان ورعايته، وتبادل الخبرات والتجارب والتواصل مع كافة المؤسسات المعنية في هذا المجال.

وأبدت أفريلود حرص اللجنة على توطيد التعاون مع مديرية الأمن العام ولفت أنظار المجتمع الدولي إلى أهمية خدماتها الإنسانية وضرورة تعزيز سبل التعاون للبناء عليها ولتحقيق القيم والمبادئ المشتركة.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 5 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 9 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 12 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 12 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم