2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454832

“الغذاء والدواء”: التخفيضات على السلع الغذائية لا تعني انتهاء صلاحيتها

اقتصاد
نشر 2022-12-01 12:22:53
152
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار مهيدات أن العروض والتخفيضات على أسعار السلع الغذائية لا ترتبط بانتهاء صلاحيتها أو قرب انتهائها.

وشدد في بيان صحفي، على أن كافة السلع الغذائية المتداولة في المملكة بما فيها المخفضة تخضع لإجراءات رقابية مشددة وتحاليل مخبرية لضمان تحقيقها لاشتراطات الصلاحية والجودة اللازمة قبل تداولها في الأسواق.

وأضاف، أن السلع الغذائية المتداولة في الأسواق تستهدف من خلال الجولات الرقابية المستمرة التي تنفذها فرق التفتيش المتخصصة التابعة للمؤسسة في فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة للتأكد من صلاحيتها وظروف تخزينها مع تشديد الرقابة على السلع الغذائية المخفضة.

وأشار مهيدات أن غالبية العروض والتخفيضات على أسعار السلع الغذائية ترتبط بمبدأ التنافس التجاري وتشجيع إقبال المواطنين على الشراء لا سيما ذوو الدخل المحدود والمتوسط من خلال توفير عدة أنواع وبدائل للسلعة الغذائية الواحدة بجودة عالية وبأسعار تشجيعية ومنافسة.

ودعا مهيدات في حال الشك في عدم صلاحية السلع الغذائية المخفضة إلى الإبلاغ والتواصل مع المؤسسة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ ‪0795632000‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ للتعامل مع الملاحظات بالسرعة الممكنة واتخاذ الإجراء المناسب.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 3 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 7 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 8 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 8 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 8 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 22 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم