2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454298

التجارة الحرة فتحت أسواق صادرات الأردن لأكثر من مليار مستهلك

اقتصاد
نشر 2022-11-28 20:20:29
110
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، إن البيئة الاستثمارية الملائمة واتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم، ساهمت في فتح أسواق أكثر من مليار مستهلك أمام الصادرات الأردنية، وساعدت في جذب العديد من الاستثمارات، خاصة في القطاع الصناعي.


وأشاد الجغبير، في بيان اليوم الاثنين، بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعات الأردنية في مجال كيماويات البناء، بعد أن استحوذت شركة الفيحاء للمواد الهندسية، على جميع أسهم الشركاء في فرع الشركة في الجزائر لصالح شركة الفيحاء الجزائرية.

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يشغل نحو 250 ألف عامل وعاملة، برأس مال يزيد على 6.5 مليار دولار، وبقيمة صادرات تصل إلى 8.7 مليار دولار سنوياً، أي ما نسبته 90 بالمئة من الصادرات الوطنية.

بدوره، بين مدير عام شركة الفيحاء للصناعات الهندسية، المهندس رمزي قندلفت، أن الشركة تأسست في الأردن عام 1987، وتعمل في مجال كيماويات البناء ومواد البناء التخصصية، خاصة مواد العزل المائي، والقصارة الديكوية الجاهزة، والألياف الخرسانية ومانعات التسرب.

وبين أن الشركة تصدر منتجاتها إلى العديد من دول العالم، وتشغل أكثر من 350 موظفا، وهي مرخصة حصريا لصناعة مواد شركة الإضافات للإسمنت ومواد مساعدة في طحن الإسمنت في المعامل الأردنية والعربية، والتي تساعد في عملية تخفيض نسبة الكربونات السامة للبيئة إلى 50 بالمئة.

وأضاف قندلفت أن للشركة فروعا في كل من الأردن وبغداد وأربيل ولبنان والجزائر، وتعمل حاليا على فتح مصانع في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، ما سيسهم في زيادة الصادرات الصناعية إلى هذه الدول.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 2 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 5 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 6 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 6 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 6 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 20 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم