2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3604017

السفير الكويتي: الأردن بوابة اقتصادية مهمة ومناخه الاستثماري مشجع

محليات
نشر 2022-11-26 12:32:18
168
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال سفير دولة الكويت في الأردن عزيز الديحاني، إن الأردن بوابة مهمة للدول العربية، ويسعى رجال الأعمال الكويتيون لإقامة مشاريع فيها سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأكد الديحاني خلال لقاء عمل مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم السبت، أن المناخ الاستثماري الأردني مشجع، وأن قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد، يؤكد الحرص على تشجيع الاستثمار وتوسيعه.

وأضاف أن “العلاقات الكويتية الأردنية، رائدة وسامية، وتحظى باهتمام وحرص قيادتي البلدين، وتتبلور من خلال أكثر من 73 اتفاقية اقتصادية، والمشاريع والعلاقات السياسية”.

من جهته، قال رئيس الجمعية حمدي الطباع، إن العلاقات الاقتصادية الأردنية الكويتية، عميقة ومتجذرة، لافتا إلى الاتفاقيات التجارية والاستثمارية، كاتفاقية منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات المتبادلة التي تجمع البلدين منذ عام 2001.

وبين أن الكويت أحد أهم الشركاء التجاريين للأردن، إذ بلغ حجم استثماراتها في المملكة قرابة 18 مليار دولار، فيما بلغ حجم التبادل التجاري حتى نهاية شهر آب الماضي، ما قيمته 141 مليون دينار، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص في كلا البلدين، وسعيهم لبناء شراكات على مختلف الصعد.

وأكد الطباع توفر العديد من الفرص غير المستغلة بالنحو المطلوب، لا سيما على المستويات التجارية والاستثمارية، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومشاريع الأمن الغذائي، والإنتاج الدوائي والسياحة العلاجية والصناعات الكيماوية.

وناقش الملتقون عددا من المواضيع التي تهم مجتمع الأعمال وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها.



أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 1 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 5 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 5 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 7 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 10 ساعة

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل "أونروا" إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

منذ 20 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم