2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460161

مكافحة الأوبئة” يبحث مع شركائه توحيد جهود التوعية الصحية

صحة و جمال
نشر 2022-11-23 22:26:47
242
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - عقد المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع إدارات التوعية الصحية والإعلام في عدد من المؤسسات الوطنية بما فيها الوزارات والمنظمات المحلية والدولية الشريكة له.


وأشارت رئيسة المركز، الدكتورة رائدة القطب، بحضور الأمين العام، الدكتور محمد اليحيى، ومدراء المديريات المعنية في المركز، إلى أنه تم بحث آليات التعاون بين المركز وجميع الشركاء لتوحيد الجهود الإعلامية الخاصة بالتوعية والاعلام الصحي للسكان للوقاية من الأوبئة والأمراض السارية وغير السارية والتوعية بها بعد تحديد أولويات العمل في هذا المجال.

وبينت أن دور المركز المنبثق عن مهامه التي وردت في نظامه في هذا المجال تشمل التنسيق المتابعة بين جميع الجهات المعنية بالتوعية والإعلام الصحي لضمان وصول الرسائل الإعلامية الصحيحة بوضوح تام لكل شرائح المجتمع مع مراعاة المستويات الثقافية المختلفة للسكان في أنحاء المملكة كافة لضمان الأمن الصحي للسكان، إضافة إلى الحد من انتشار الإشاعات والمعلومات المغلوطة حول الأوبئة والأمراض.

وأكدت أن لكل وزارة ومؤسسة حكومية ومنظمة محلية ودولية من الجهات الشريكة مع المركز دور هام لا يمكن الاستغناء عنه لضمان تضافر وتكامل كافة الجهود في التوعية الصحية لحماية صحة السكان.

وشددت على ضرورة الاستثمار الإيجابي بمختلف وسائل الإعلام والتعامل معها كشريك في نشر التوعية الصحية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي لتوحيد الجهود بين جميع الجهات المعنية وللتأكد من وضوح الرسائل التوعوية الصحية وبثها بوسائل إعلامية متنوعة للسكان، إضافة إلى استثمار منصات التواصل الاجتماعي في نشر التوعية الصحية مع الأخذ بعين الاعتبار حاجة بعض الفئات في المجتمع للتواصل المباشر معهم لإيصال الرسائل الإعلامية التوعوية المطلوبة.

واستعرضت جميع الجهات الحاضرة للاجتماع خططها وجهودها الإعلامية وآليات التوعية الصحية التي تنتهجها، كما أبدت جميع الجهات استعدادها التعاون مع المركز لإيصال رسائل التوعية الصحية لكافة السكان بأي وباء أو مرض لوقايتهم منه.

وحضر الاجتماع إدارات الإعلام والتوعية الصحية من وزارات الصحة، الزراعة، والتربية والتعليم، كما حضر الاجتماع الادارات الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية، اليونيسف، الأونروا، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والجمعية الملكية للتوعية الصحية.



أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 1 يوم

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 3 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 4 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 5 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 6 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2831 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم