2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3582492

أمانة عمّان تبدأ أعمال تأهيل حديقة الشهيد في منطقة المنارة

هنا وهناك
نشر 2022-11-22 23:03:52
94
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 – بدأت أمانة عمّان الكبرى، اليوم الثلاثاء، أعمال تأهيل حديقة الشهيد في منطقة المنارة، ضمن مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال العمالة المكثفة / العمل مقابل الأجر، الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

وأعرب نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي، عن شكره للوكالة الألمانية ومنظمة “اكتد” على التعاون المثمر في تنفيذ مشاريع تهدف لزيادة الاندماج والتواصل الاجتماعي والثقافي، وتوفير مساحات ترفيهية وصحية، إضافة إلى تحسين الظروف البيئية مع المحافظة على التنوع البيئي.

ويشمل المشروع خمسة مواقع في مدينة عمّان تقع في منطقتي بسمان والنصر، تقوم على تنفيذها منظمة اكتد بالتنسيق مع الوكالة الألمانية وبالشراكة مع أمانة عمّان ووزارة البيئة.

فيما أشارت مندوبة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي المهندسة دينا دودخ، إلى أن مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن جزء من مبادرة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة، وتعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة وتحسين الحياة الاجتماعية والبيئة والتنوع الحيوي من خلال تطوير وصيانة البنية التحتية الخضراء بتحسين الحدائق وممرات المشاة ومناطق التنزه.

وشملت أعمال التأهيل بالحديقة، استحداث مناطق للجلوس واللعب وأماكن للاستراحة لزوار الحديقة صممت بأحجام مختلفة لاستيعاب المجموعات الكبيرة والصغيرة من الزوار، وتنفيذ أعمال فسيفسائية على طاولات الجلوس، مع إضافة ألعاب مناسبة للأطفال، وأعمال الزراعة، ووحدات إنارة تعمل على الطاقة الشمسية.

بدورها، أكدت مديرة المشروع في أمانة عمّان المهندسة نانسي قعقاع، أن المشروع يأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة الأمانة لتقديم خدمات بلدية متميزة وبناء الشراكات مع المعنيين، لافته إلى أن الفراغـات العامـة الخضراء تعتبر مكونـا مهما فـي أي نسـيج حضـري.

وأضافت أن أعمال التأهيل تأخذ بالاعتبار البعد البيئي والصحي والتنظيمي والبنى التحتية، والمحافظة على هوية عمّان والموروث الحضاري، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة منعة المجتمعات المضيفة للاجئين والبيئة المبنية والمحيط الحضري والريفي، وتحسين المنافع والفراغات العامة وشبكات البنية التحتية الخضراء في المنطقة.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة أصدقاء الحديقة وهي تطوعية ستعمل على ديمومة الحديقة وإيصال أي ملاحظات للأمانة ضمن اختصاص مهامها



أخبـــار ذات صلة

البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

منذ 4 ساعة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء

منذ 5 ساعة

صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس

منذ 6 ساعة

القطاع التجاري: العلم الأردني مبعث فخر

منذ 6 ساعة

وزير الأشغال يتفقد سير العمل بمشروع صيانة طريق إربد

منذ 7 ساعة

سيول في عُمان تودي بحياة 17 شخصا معظمهم طلبة

منذ 18 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2932 المعارضين

2758 المحايدين

محايد لا نعم