2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3579444

“الأوقاف” تسلم مساعدات عينية ونقدية لمحتاجين في لواء ماركا

هنا وهناك
نشر 2022-11-22 19:38:18
147
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 – أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى الوعظ و الإرشاد واليوم الطبي المجاني، بالتعاون مع صندوق الزكاة في لواء ماركا ومناطق البيضاء و صالحية العابد والمغيرات.

وقال وزير الأوقاف والشؤون و المقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، إن الوزارة تعمل وفق خطوات ثابتة في نشر رسالة الدين الإسلامي الحنيف و دعم العلماء و الوعاظ في دعواتهم و نشرهم للصورة الصحيحة للإسلام الناصع الذي لا يرضى بالتكفير ولا الغلو و لا التطرف.

وأضاف، أننا في بلد هاشمي يولي الدين الأولوية القصوى، وقد أخذ على عاتقه نشر الصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحقيقي، متمثلا بإطلاقه لاسبوع الوئام و رسالة عمان و غيرها من الرسائل العالمية لإبراز دور الدين في حياة الإنسان و سعادته في الدنيا و الآخرة.

وأكد الخلايلة، أنه يجب على الأئمة و الوعاظ أن ينفذوا برامج الوزارة بالشكل الصحيح في نشر الدين والنصح و التحذير من الأخطاء و الآفات التي تنتشر في المجتمع، مشيرا إلى انه يتوجب علينا أن ننشر خلق الإسلام الصحيح وأن نتعامل به لتوعية الناس وخاصة الشباب ونبعدهم عن الأخطاء والأفكار الهدامة والجريمة بمختلف أنواعها.

ولفت إلى أن الوزارة تسير على الطريق الصحيح وتؤدي رسالتها الدعوية بالشكل المطلوب رغم محاولات التعطيل والتشويه التي تحدث بين الحين و الآخر من قبل بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام.

وتحدث الخلايلة عن أن الوزارة تسير وفقا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في جولاتها الميدانية لجميع محافظات المملكة دون استثناء، مؤكدا أن الوزارة وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيري يقومون بزيارات ميدانية تتضمن تقديم الوعظ و الإرشاد و المساعدات النقدية و العينية، إضافة إلى دعم طبي من الفرق الطبية للمستشفى بهدف تعزيز التكافل الاجتماعي بين الناس.

وسلمت الوزارة مساعدات عينية ونقدية تمثلت في 400 قسيمة شرائية، قيمة كل قسيمة 35 دينارا وقدمت مساعدات مالية لخمسين طالب بقيمة مئة دينار، ومساعدة مالية لخمسين يتيم بقيمة مئة دينار لكل يتيم، إضافة إلى توزيع 300 طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

بدورها، ثمنت رئيسة جمعية شرق عمان، بتول السواعي نيابة عن المجتمع المحلي جهود الوزارة وصندوق الزكاة في دعم المجتمع المحلي التي تساعد في محاربة الفقر.

من جهته، قال مدير أوقاف عمان الأولى، غالب الزعارير، إن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في سبيل الدعوة و الإرشاد وتقديم المساعدات المالية و العينية في مختلف مناطق المملكة، ومن هنا جاء تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد والأيام الخيرية والطبية في مختلف مناطق المملكة.

وتستمر فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد بمشاركة عدد من أئمة ووعاظ وخطباء لمدة 5أيام ضمن المناطق التي يقام فيها الملتقى.



أخبـــار ذات صلة

سيول في عُمان تودي بحياة 17 شخصا معظمهم طلبة

منذ 7 ساعة

رئيس الوزراء: الأردن لن يسمح بتعريض أمنه واستقراره لأي خطر من أي جهة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن

منذ 8 ساعة

“الخارجية” تعزي عُمان بضحايا سيول اجتاحت ولاية المضيبي

منذ 16 ساعة

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا الثلاثاء

منذ 18 ساعة

وزارة الثقافة تطلق الحملة الوطنية الرابعة “علمنا عال”

منذ 18 ساعة

رفع 14 ألف طن نفايات من عمّان خلال عطلة عيد الفطر

منذ 18 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3370 المؤيدين

2929 المعارضين

2754 المحايدين

محايد لا نعم