2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643966

خبراء رياضيون: استضافة بطولة غرب آسيا للطائرة يعكس صورة الأردن الطيبة بتنظيم البطولات الرياضية

رياضة
نشر 2022-11-22 11:39:10
251
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تستضيف العاصمة الأردنية عمّان، في الفترة الحالية، النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة سيدات بمشاركة 10 منتخبات، والذي يعكس صورة الأردن الطيبة بتنظيم البطولات الرياضية المختلفة.

البطولة التي تقام لأول مرة في الأردن، شهدت تألقاً لافتاً للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، متأهلاً لمنافسات الدور النصف نهائي.

منتخبنا الوطني للكرة الطائرة، تأهل بعد فوزه في الدور الربع نهائي على المنتخب السعودي بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب مساء أمس الإثنين، بواقع 25/23, 25/14 25/12.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها على أجندة اتحاد غرب آسيا، حيث يشارك بالبطولة عشرة دول هي عُمان والكويت والامارات وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق والسعودية وقطر إضافة الى الأردن.

وافتتحت سمو الأميرة آية بنت فيصل، رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، الثلاثاء الماضي، منافسات بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات، والتي تستضيفها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب في العاصمة عمان، حيث حضر حفل الافتتاح سمو الأميرة عائشة بنت فيصل، وسمو الأميرة سارة بنت فيصل، ووزير الشباب "محمد سلامة" النابلسي، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، الدكتور ساري حمدان، ورئيس اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة، علي الكواري.

أهمية استضافة الأردن للبطولة

وتعطي النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات المقامة في الأردن، زخمًا فنيًّا إضافيًّا لمختلف المنتخبات أبرزها المنتخب الوطني، علاوة على أنه سيساهم في تعزيز فرص احتكاك قويّة لكافة المنتخبات، "وهذا أمر إيجابي جدًّا" في مسيرة المنتخبات المشاركة.

الصحفية الرياضيّة الأردنية، هبة الصباغ، أكدت في حديث لـ “هلا أخبار”، على أهمية استضافة الأردن لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للسيدات، مشيرة إلى أن إقامة النسخة الأولى من البطولة على الأراضي الأردنية أمر مهم ويُنظر إليه بالعين الإيجابية.

ولفتت الصباغ، التي كانت لاعبة في صفوف منتخب كرة الطائرة، إلى انعكاسات هذه البطولة على التنظيم الأردني لمختلف البطولات الأخرى الرياضية.

وأكدت أهمية الخبرة التي يمتلكها الأردن في تنظيم تظاهرات رياضية مختلفة وفي شتى البطولات الرياضية.

من جهته، قال الصحفي الرياضي المختص حسام نصار، أن البطولة تعكس مدى اهتمام الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، بمنتخب النشميات، وعكس صورة إيجابية عن تنظيم الأردن للبطولات الرياضية.

وأضاف نصار في حديث لـ “هلا أخبار”، أن استضافة هذه البطولات التي تعتبر في غاية الأهمية، حيث تصب في مصلحة تطوير اللعبة على كافة الأصعدة.

وشدد على أن الاتحاد الأردني للكرة الطائرة، لديه الإمكانيات الفنية والإدارية القادرة على اخراج البطولات بالصورة الطيبة التي تعكس مستوى التطور الذي وصل إليه الاتحاد.

وتابع نصار، “هذا ما نسعى إلى تعزيزه وترجمته على أرض الواقع، خصوصا وأن الاتحاد الدولي واتحاد غرب آسيا رحبا في إقامة هذه البطولات المهمة في الأردن نظرا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الأردن”.

مشاركة المنتخب الأردني في البطولة

المنتخب الأردني “صاحب الخبرة في الطائرة الشاطئية والصالات”، أجرى تحضيراته لهذه البطولة الهامة التي تقام على أرضه وبين جماهيره، حيث أقامت النشميات معسكرا تحضيريا قبيل انطلاق البطولة، وخضعت لاعباته للاختبارات الفنية والبدنية اللازمة.

الصحفية هبة الصباغ، قالت إن الحماسية لدى لاعبات المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، سترفع من مستوى اللعبة على مستوى غرب آسيا.

وبينت أن منتخب النشميات لكرة الطائرة، سيبذل قصارى جهده للظفر بلقب البطولة المقامة على الأراضي الأردنية.

من جهته، قال الصحفي نصار، إن منتخب النشميات للكرة الطائرة، حجز مقعده في الدور الربع النهائي بالعلامة الكاملة، بعد تحقيق الفوز على منتخبات عمان والامارات وقطر ضمن منافسات دور المجموعات.

وأوضح نصار أن ذلك يكشف الاستعدادات القوية التي أجرها المنتخب الوطني قبيل انطلاق البطولة.

وأشار إلى أن البطولة هامة جداً للمنتخب الوطني، إذ ستعزز مسيرته الرياضية في كافة المحافل الدولية والإقليمية، متمنياً للمنتخب الوطني الظفر باللقب في البطولة التي التقام بالمملكة.

ويمثل المنتخب في البطولة اللاعبات؛ رهف حيمور، رند حيمور، رغد حيمور، فرح العطعوط، داليا وادي، تمارا حازم، زينة الطاهر، رهف ابو الليل، آية شنك، تالا فحماوي، مايا التاجي، وسارة مكاحلة.

وستحاول المنتخبات المشاركة في البطولة تحقيق نتائج مرضية والاحتكاك مع لاعبات متميزات من الدول المجاورة لهم. كما ستسعى، من خلال هذه الدورة، أن تحجز لنفسها مكانًا مميزًا في عالم كرة الطائرة النسائية بمنطقة غرب آسيا.

يذكر أن المنتخبات في كل مجموعة ستلعب ضد بعضها البعض بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

 



أخبـــار ذات صلة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

منذ 9 ساعة

فريق “عمان إف سي” يتصدر دوري الناشئات

منذ 21 ساعة

اتحاد كرة القدم يحدد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن

منذ 1 يوم

منتخب الشابات لكرة القدم يلتقي نظيره اللبناني غدا

منذ 1 يوم

المنتخب الأولمبي يودع كأس آسيا ويفقد فرصة المنافسة على التأهل إلى الأولمبياد

منذ 3 يوم

المنتخب الأولمبي يسعى للتأهل للربع النهائي من بوابة إندونيسيا

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3596 المؤيدين

3151 المعارضين

2984 المحايدين

محايد لا نعم