2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607380

صيغة الرد على خطاب العرش وتشكيل اللجان في جلسة “النواب” الأربعاء

تحت القبه
نشر 2022-11-21 20:37:46
143
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قرر رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، دعوة المجلس للانعقاد في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء، لمناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية (تشريعية) من الدورة العادية الثانية للمجلس الحالي (التاسع عشر).


وفي جدول أعمال الجلسة الذي اطلع عليه موقع “هلا أخبار”، اليوم الاثنين، تلاوة الإجازات والاعتذارات، وملخص محضر الجلسة السابقة، وقرار لجنة الرد على خطاب العرش بتاريخ 21/11/2022 والمتضمن صيغة الرد على خطاب العرش.

وسيشرع المجلس خلال ذات الجلسة بتشكيل اللجان الدائمة بناءً على التوافق النسبي ما بين الكتل خلال أربعة عشر يوماً، وفقاً لأحكام الفقرتين (أ، ب) من المادة (54) من نظامه الداخلي.

ويضم المجلس 15 لجنة دائمة وهي: القانونية، والمالية، والاقتصاد والاستثمار، والشؤون الخارجية، والإدارية، والتعليم والشباب، والتوجيه الوطني والإعلام والثقافة، والصحة والبيئة، والزراعة والمياه والبادية، والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان، والطاقة والثروة المعدنية، والسياحة والآثار والخدمات العامة، والحريات العامة وحقوق الإنسان، وفلسطين، والمرأة وشؤون الأسرة.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 3 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 4 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 5 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3410 المؤيدين

2968 المعارضين

2800 المحايدين

محايد لا نعم