2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460983

بدء إعادة تأهيل الجزء الأخير من طريق الكرك – القطرانة

هنا وهناك
نشر 2022-11-19 22:02:37
66
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام، العمل بالجزء الثاني من أعمال إعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك – القطرانة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، إن الأعمال في المشروع شملت إعادة تأهيل طبقات الرصف والأعمال الإسفلتية وأعمال تصريف مياه الأمطار، وأعمال السلامة المرورية اللازمة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

ولفتت إلى أنه سيتم البدء بأعمال الجزء الثالث والأخير يوم غد الأحد، مشيرًة إلى أنه تم تقسيم العمل على عدة أجزاء؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق.

وبينت أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية على الطريق ضمن أعمال الجزء الثالث، حيث سيتم تحويل السير القادم من القطرانه باتجاه الكرك إلى الاتجاه الأيسر من نقطة مكب النفايات الصلبة إلى نقطة الدوريات الخارجية (اللجون) (من المحطة 500+7 إلى المحطة 200+16) اعتبارا من صباح يوم غدٍ الأحد، فيما سيتم تحويل حركة السير القادمة من جسر القطرانة باتجاه الكرك إلى المسرب الأيسر من الطريق، وتبقى حركة السير للقادم من الكرك باتجاه القطرانة على ماهي عليه على طريق الكرك القديم.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد باسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ويتم بناء على إيعاز منه تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ ليصار إلى حله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.

ونوهت الوزارة بأن عطاء إعادة تأهيل وصيانة جزء من طريق (القطرانة – الكرك) بطول إجمالي 16 كم تقريبا وبالاتجاهين، وبعرض 10 أمتار لكل اتجاه، من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية النقطة الأمنية.



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 19 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 21 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 1 يوم

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 1 يوم

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم