2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642286

تعاون مشترك بين الجامعة الأردنية ومؤسسة ولي العهد

علوم وجامعات
نشر 2022-11-17 13:26:41
157
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقعت الجامعة الأردنيّة الثلاثاء، ممثّلة بمركز تنمية وخدمة المجتمع، ومركز الابتكار والريادة مذكرات تفاهم مع مؤسسة ولي العهد.

وهدفت المذكرات إلى صياغة إطار عمل لمأسسة التواصل والتنسيق بين الجانبين، بهدف تطوير وتنفيذ برامج ومشاريع شبابية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ونصّت المذكرات إلى العمل بشكل مشترك على تعزيز مفهوم التطوّع لدى طلبة الجامعات وإشراكهم في الأعمال التطوّعيّة الهادفة إلى تعزيز دور الجامعة في المجتمع، بهدف تنمية الأثر الاجتماعي وثقافة العطاء.

كما نصّت على تنفيذ ورشات تعريفية بمؤسسة ولي العهد والمبادرات والبرامج التابعة لها، وتعزيز طرق تواصل الطلبة معه.

وسيُصار تنفيذاً لمذكرات التفاهم إلى اختيار طلبة من كلية الهندسة للمشاركة في برامج التدريب وورشات العمل التابعة لمبادرات المؤسسة، ليتنافسوا مع بقية الطلبة والمرشحين من مختلف جامعات المملكة، كما سيتم ترشيح طلبة من الجامعة للمشاركة في الفعاليات والبرامج التي تعقدها المؤسسة.

هذا ونصّت مذكرت التفاهم أيضاً على ترشيح باحثين من الجامعة للعمل على برامج بحثية تندرج ضمن مبادرات المؤسسة، إلى جانب إتاحة المجال أمام الطلبة لاستخدام مرافق مبادرات المؤسسة والمشاركة في ورشات العمل والدورات التدريبية وأيّ فعاليات تعقدها المؤسسة.

من جهته، قال رئيس الجامعة نذير عبيدات: "إنّنا "نُثمن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة ولي العهد، لتعزيز فرص طلبة الجامعة الأردنية في التدريب والابتكار والإبداع؛ الأمر الذي سيساهم في صقل مهارات الشباب".

وفي السياق ذاته، قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد تمام منكو :"إنّ التعاون اليوم دليل على تكامليّة العمل بين المؤسسة والجامعة الأردنية لخدمة الشباب".

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية انعام خلف، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية سلامة النعيمات، ومديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع جمانة الزعبي، ومدير مركز الابتكار والريادة يزن الزين.



أخبـــار ذات صلة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 15 ساعة

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 1 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 1 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 1 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 1 يوم

منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم العالي الثلاثاء

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3587 المؤيدين

3143 المعارضين

2976 المحايدين

محايد لا نعم