2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3648355

المجلس الأعلى للسكان يدعو إلى إدماج التغيرات الديمغرافية في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي

مناسبات
نشر 2022-11-17 13:25:18
325
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

دعا المجلس الأعلى للسكان، إلى تعزيز دور الإعلام في دعم السياسات السكانية وإدماج الخصائص والتغيرات الديمغرافية في عملية التخطيط الاقتصادي والاجتماعي سواء على المستوى الوطني أو المحلي.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان عيسى مصاروة، إن وجود إعلام تنموي يتمتع بالكفاءة والمهنية والتخصص يعتبر متطلبا مهما، موضحا أن تناول الإعلام لهذه القضايا ما يزال أقل من المطلوب بحسب نتائج دراسة تحليلية لقضايا السكان والتنمية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لعام 2020، أعدها المجلس الأعلى للسكان، و"لم ينجح لهذا الوقت في تحويلها إلى أولويات في اهتمام المجتمع والحكومة".

مصاروة، أكد، خلال دورة تدريبية لإعلاميين داعمين للقضايا الديمغرافية والتنموية من مختلف الوسائل الإعلامية في العقبة، ضرورة تعزيز دور الإعلام في دعم السياسات السكانية وإدماج الخصائص والتغيرات الديمغرافية في عملية التخطيط الاقتصادي والاجتماعي، وما يتطلب ذلك من سياسات ملائمة لتغيير الواقع الديمغرافي لأن له تأثير في كل الاحتياجات في مجالات التعليم والتدريب والتشغيل والصحة، وتمكين المرأة وتحصين الشباب.

الدورة التي عقدها المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بعنوان: تطبيقات عملية لتوظيف الفنون الإعلامية في دعم القضايا الديمغرافية والتنموية، تهدف إلى تعزيز كفاءة وقدرات الإعلاميين والإعلاميات في كيفية توظيف الفنون الإعلامية الإبداعية الحديثة في عملهم.

وناقشت الدورة التدريبية مواد إعلامية أعدّت من إعلاميين، للتعرف إلى إنجازات وتحديات وفجوات وإمكانات تحسين المواد الإعلامية المنفذة ودورها في رفع وعي أفراد المجتمع وكسب تأييد صُناع القرار تجاه هذه القضايا.

وجرى خلال الدورة تقديم عرض رقمي حول الحالة الديمغرافية الراهنة في الأردن، أشار فيها مصاورة إلى أن عدد سكان الأردن وصل إلى أكثر من 11 مليون نسمة، 6 ملايين نسمة منهم كانوا في العقدين الآخرين.



أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 2 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3618 المؤيدين

3275 المعارضين

3009 المحايدين

محايد لا نعم