2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3461237

وفد إيطالي من ادارة حماية البيئة يزور البحوث الزراعية

عربي دولي
نشر 2022-11-17 10:48:24
147
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فد من ادارة حماية البيئة التابع للامن العام الايطالي ضم المقدم اندريه بالدي والرائد كلاودو ماتيرا من مرتبات حماية البيئة في إيطاليا وممثلين من الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة الأردني.

وخلال اللقاء اطلع حداد الوفد على اعمال ونشاطات المركز الوطني للبحوث الزراعية وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والبيئة التحديات المائية ، علاوة على الخدمات التي يقدمها المركز للمزارعين والمجتمع.

وقال حداد إن المركز الوطني للبحوث الزراعية يعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي من خلال مديرية بحوث البيئة والتغير المناخي، حيث قام المركز الوطني للبحوث الزراعية بعمل الخارطة الزراعية وخارطة الفياضانات الوميضية ،اضافة الى الدورات التدريبية التي يعقدها المركز في المجالات البيئة والمياه الرمادية والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمياه غير التقليدية وإنتاج الكمبوست والاستخدام الأفضل للمخلافات الحيوانية والنباتية.

وأشار حداد إلى أن التحديات المناخية تتوحب علينا جميعاً تظافر للجهود والسعي الدؤوب لإيجاد حلول لهذه التحديات من خلال التوجه للزراعة العضوية والاستخدام الأمثل للموارد وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات من خلال المكافحة المتكاملة والادارة المزرعية الجيدة ،الامر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

وثمن المقدم أندريه بالدي من مرتبات حماية البيئة في الشرطة الإيطالية ، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في السعي الدؤوب للتمكين البيئي من خلال الاعمال والنشاطات التي من شأنها البحث عن حلول إيجابية للتحديات المناخية بالرغم من شح الموارد وقلة الإمكانيات .

وأشار اندريه إلى الإمكانيات والبنية التحتية للمركز البيئة الحاضنة والجاذبة للجهات المانحة للإستثمار في تطوير وتنمية القطاع الزراعي وجلب المشاريع الريادية وتبادل الخبرات والمعرفة.




أخبـــار ذات صلة

أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا

منذ 6 ساعة

محكمة العدل تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لازمة لدخول المساعدات لغزة دون معوقات

منذ 22 ساعة

روسيا تؤكد أن منفذي هجوم موسكو كانت لهم "صلات مع القوميين الأوكرانيين"

منذ 22 ساعة

تقرير أممي: العالم يهدر مليار وجبة يوميا

منذ 1 يوم

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 1 يوم

كندا تسجل أسرع نمو سكاني منذ 66 عاما في 2023

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3273 المؤيدين

2832 المعارضين

2559 المحايدين

محايد لا نعم