2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3603290

اطلاق المركز الأردني للتكنولوجيا المالية والمختبر التنظيمي الرقمي

اقتصاد
نشر 2022-11-16 12:28:09
121
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أطلق البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) اليوم الأربعاء، المركز الأردني للتكنولوجيا المالية “جوين فينكيوبيتر”، والمختبر التنظيمي، خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان عن البنك المركزي، يأتي تدشين المركز؛ التزاماً من البنك وجوباك بتحقيق الاستقرار المالي، وتطوير البنية التحتية المالية، وتعزيز الشمول المالي الرقمي في المملكة، واستجابةً لرؤية التحديث الاقتصادي 2022 التي أُطلقت بتوجيهات ملكية سامية.

وقال محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) الدكتور عادل الشركس، إنه بفضل إطلاق مركز التكنولوجيا المالية، سيتمكن المبتكرون من المضي قدماً في صياغة أفكارهم في مجال التكنولوجيا المالية في مركز واحد يقدم الإرشاد، وخدمات الخبراء، والاختبار في بيئة حقيقية، والحصول على الاستشارات من الجهة التنظيمية إلى جانب تلقي الشهادات بعد اجتيازهم كافة المتطلبات.

يذكر أن المركز الأردني للتكنولوجيا المالية هو حاضنة للابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، يوفر للمشاركين في برامجه مجموعة من الخدمات؛ تتمثل بإتاحة الوصول إلى البنية التحتية المالية الرقمية التي تمكنهم من اختبار ابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا المالية والتحقق من فعاليتها وتطويرها، بالإضافة إلى الوصول إلى الخبرات والخدمات الاستشارية في هذا المجال، والوصول إلى الشراكات والتمويل والأسواق.

ويستهدف المركز الشركات الناشئة والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمكنهم الاستفادة من تطوير منتجات وحلول التكنولوجيا المالية، الذين يساهمون في بناء وإثراء وتوسيع الاقتصاد الرقمي الأردني.

يشار إلى أن البنك المركزي الأردني سيكون له وجود ومشاركة مباشرة في المركز الأردني للتكنولوجيا المالية من خلال المختبر التنظيمي للمركزي “جو ريج بوكس”، ما يتيح فرصة للتفاعل الحي بين المبتكرين والجهة التنظيمية.



أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 6 ساعة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 23 ساعة

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 23 ساعة

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 1 يوم

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2787 المحايدين

محايد لا نعم