2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459462

عرضان لمسرحية المهطوان بالكرك

مناسبات
نشر 2022-11-14 13:48:33
329
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

انطلقت بالكرك يوم أمس الأحد، عروض مسرحية المهطوان المأخوذة عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الروائي رمضان الرواشدة، وإخراج صلاح الحوراني، بدعم من وزارة الثقافة.

وبدأ العرض الأول على خشبة مسرح عمادة شؤون الطلبة بجامعة مؤتة والثاني على مسرح مركز الحسن الثقافي وسط حضور جمع من المهتمين والمثقفين.

وناقشت المسرحية بعدا تاريخيا بدأ من بلدة راكين في الكرك حيث تنقل بطل العمل عودة ووالدته (ثقلة) إلى الكرك، فعمان والجامعة الأردنية وحي الكركية بصويلح.

كما اهتم العرض بالبعد الموسيقي والغنائي، بدءا من الأغنية الوطنية مثل “سلاما على وطن الطيبين” من تأليف الشاعر الراحل حبيب الزيودي وغناء مكادي نحاس، إلى الأغنية التراثية “ليت المنايا يا سلامة” مرورا بالغناء الصوفي وفن الشيخ إمام وكمال خليل.

ولعب دور عودة الفنان أمجد حجازين، فيما شخصت دور الأم (ثقلة) الفنانة ناريمان عبدالكريم، وتقاسم الأدوار الثانية عمران العنوز ولونا الحكيم وسارة بلبل وغيرهم.

يشار الى ان الزميل الرواشدة، صحفي وروائي وكاتب سياسي صدرت له خمس روايات منشورة إحداها فازت بجائزة نجيب محفوظ لأفضل رواية عربية عام 1992.

من جهتها، اكدت فاعليات طلابية وثقافية، ان المسرحية تمثل عملا ملحميا لحقبة تاريخية مهمة من تاريخ الأردن السياسي والاجتماعي يعكس تجذير الهوية الوطنية للدولة الأردنية وبناء منظومة الإصلاح السياسي والتشريعي بالوقت الحاضر المتمثلة بإشراك الشباب والمرأة بالحياة العامة وصنع القرار.
–(بترا)




أخبـــار ذات صلة

متى يمكن رؤية هلال شوال فلكيا في الأردن؟

منذ 1 يوم

ولي العهد يزور المعرض الختامي لمسابقة تصميم الشرائح الإلكترونية

منذ 2 يوم

بأجواء أسرية الأمن العام ينظم أمسيات رمضات للأيتام.

منذ 1 اسبوع

مديرية الأمن العام تقيم افطارات رمضانية لرفاق السلاح من العاملين والمتقاعدين.

منذ 1 اسبوع

مفتي يدعو لتحري هلال رمضان الأحد المقبل

منذ 2 اسبوع

مكرمون أنعم الملك عليهم بميدالية اليوبيل الفضي: التكريم يعزز خدمة الوطن الذي نحب

منذ 3 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم