2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609364

سباق تحت ستار هادئ لرئاسة النواب

تحت القبه
نشر 2022-11-13 10:22:12
428
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

في الوقت الذي أعلن فيه مقربين من رئيس مجلس النواب الحالي المحامي عبد الكريم الدغمي عدم رغبته في الترشح لمنصب الرئيس، تدخل الكتل البرلمانية في مجلس النواب التاسع عشر ‎ بسباق كبير يأخذ طابعا هادئا في الإعلان عن مرشحي رئاسة مجلس النواب.

وقبيل عقد الانتخابات التي ستتم عقب افتتاح أعمال مجلس الأمة في دورته العادية، اليوم الأحد، لم يعلن حتى الآن سوى كل من النائبين أحمد الصفدي وفراس العجارمة نيتهما الترشح لرئاسة مجلس النواب.

تأتي الانتخابات في ظل الحديث عن عدم رغبة المزيد من الأسماء الكبيرة والمخضرمة داخل مجلس النواب بالمنافسة على رئاسة المجلس والتي تشير الى حصها بين العجارمة والصفدي.

ويأتي إعلان النائب أحمد الصفدي، ترشيح نفسه، بعد تمسكه بفترة طويلة على موقع النائب الأول في عدد من الدورات البرلمانية السابقة، كما أنه يعد أحد أكبر الكتل البرلمانية داخل المجلس.

فيما يأتي ترشيح النائب فراس العجارمة بناء على قرار كتلة الشعب النيابية، ترشيحه لموقع رئيس مجلس النواب، والنائب الدكتور علي الطراونة لموقع النائب الأول.

وقال رئيس الكتلة النائب ناجح العدوان في الاجتماع الذي عقدته الكتلة الأربعاء الماضي أن "الشعب النيابية" قررت ايضا ترشيح النائبين عبير الجبور وذياب المساعيد لموقع مساعدي الرئيس.

وكانت التعديلات الدستورية التي اقرها مجلس النواب في كانون الثاني الماضي جرى خلالها تعديل مدة رئاسة مجلس النواب إلى سنة بدلاً من سنتين، مع إبقاء جواز إعادة انتخاب الرئيس، بقرار من ثلثي أعضاء المجلس.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 4 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 5 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 6 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3422 المؤيدين

2981 المعارضين

2813 المحايدين

محايد لا نعم