2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3649176

بحث احتياجات وهموم جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في معان

هنا وهناك
نشر 2022-11-12 23:28:50
80
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتور مهند العزة، اليوم السبت، هموم واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعياتهم في محافظة معان.

جاء ذلك خلال لقاء العزة، في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثقافي بمعان، 16 جمعية من جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة بحسب بيان صادر عن المجلس اليوم.

و قال العزة ، إن الزيارة تأتي في إطار سلسلة زيارات ميدانية يقوم بها المجلس دورياً إلى المحافظات للإطلاع ومناقشة الأوضاع والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعياتهم.

فيما قدم عدد من ممثلي جمعيات ذوي الإعاقة، مداخلات نقلوا خلالها مجموعة من هموم وتحديات تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، تمحورت حول عدم توفير مراكز تربية خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وعدم توفر مدارس مهيئة لاستقبال الطلاب ذوي الإعاقة، وعدم توفر المعرفة الكافية لدى الكوادر التعليمية في التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية.

وأشاروا إلى تحديات تتعلق بالبطالة وتوفير فرص عمل للخريجين الجامعيين من الشباب ذوي الإعاقة، والوضع المادي الصعب الذي تواجه الجمعيات، الأمر الذي يهدد بتوقفها عن العمل وبالتالي توقف خدماتها لذوي الإعاقة، مطالبين بتوفير ضباط ارتباط للمجلس في معان، ليكون حلقة وصل بين المجلس والجمعيات.

من جهته أكد العزة، أن أغلب مطالب ممثلي الجمعيات، هي مطالب محقة، مؤكدًا أن المجلس سيسعى بشكل عاجل لوضعها على جدول أولوياته ليصار إلى تنفيذها بالسرعة الممكنة وضمن الإمكانيات المتاحة مع الجهات الشريكة.



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 5 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3625 المؤيدين

3282 المعارضين

3017 المحايدين

محايد لا نعم