2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3641167

بحث توجيه استثمارات الأردنيين المغتربين إلى المملكة

اقتصاد
نشر 2022-11-12 22:03:44
71
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ورئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان القطاونة، الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، وأهمية توجيه استثمارات المغتربين الأردنيين إلى بلدهم.

وبحسب بيان لغرفة صناعة الأردن اليوم السبت، اتفق الطرفان على دراسة إمكانية تشكيل لجنة لزيادة التنسيق والتبادل المعلومات فيما يخص الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، بهدف الترويج للمنتجات الصناعية الأردنية بنحو أفضل.

بدوره دعا المهندس الجغبير، إلى زيادة التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين في الخارج لضمان مشاركتهم في صنع القرار ورسم السياسات الاقتصادية.

وقال إن اللقاء تناول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال عقد اللقاءات الثنائية والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، مثمنا حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الّذي قدمه رئيس وأعضاء مجلس الأعمال الأردني في دبي.

من جهته، بين القنصل العام الأردني في دبي والإمارات الشمالية عاصم العبابنة، دور وزارة الخارجية ببذل الجهود لدعم الصناعة الأردنية وضمان حركة انسياب المنتجات الأردنية إلى دبي.

وأشار القطاونة، إلى أن مجلس الأعمال الأردني في دبي يدعم توجهات غرفة الصناعة في تسليط الضوء على جميع الجهود الّتي تصبّ في مصلحة الشركات الأردنيّة والاقتصاد الوطنيّ.

ولفت إلى أن مجلس الأعمال سيبقى على تواصل دائم مع إدارة الغرفة لاطّلاعها وبشكل دائم على كافّة الأنشطة والفعاليّات الاقتصاديّة والاستثماريّة ذات الأهمّيّة للصناعة الوطنيّة.



أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 9 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 4.4% العام الماضي

منذ 11 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023

منذ 11 ساعة

2.3 مليون دينار قيمة القروض الزراعية في الربع الأول

منذ 11 ساعة

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

منذ 11 ساعة

تقرير الإنجازات: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي 2023-2027

منذ 11 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3582 المؤيدين

3136 المعارضين

2970 المحايدين

محايد لا نعم