2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3456868

عجلون: مطالبات بإجراء الصيانة للشوارع والبنى التحتية مع دخول الشتاء

محليات
نشر 2022-11-11 18:42:33
202
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

طالب عدد من أبناء محافظة عجلون، الجهات المعنية و الدوائر الخدمية بمعالجة الاختلالات التي قد تتكرر مع دخول فصل الشتاء ومنها الحفر والانهيارات .

وHكدوا ضرورة إجراء عمليات الصيانة اللازمة للشوارع والطرق وتنظيف عبارات تصريف المياه للحد من ارتفاع منسوب المياه وحدوث السيول .

وقال المواطن فخري عنيزات إن الحاجة ملحة وضرورية للتركيز من قبل لجان الصحة والسلامة العامة والبلديات على المواقع التي تشهد انهيارات خلال فصل الشتاء لإدامة حركة المواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق .

وأشار المواطن حمزه شويات، إلى أن طريق وادي الطواحين كفرنجه تتعرض لانهيارات خلال الهطولات المطرية التي تكشف عيوب البنى التحتية، أو عدم كفايتها والحاجة لتحديثها وصيانتها باستمرار، الأمر الذي قد يتسبب بوقوع الحوادث وخصوصا أن الطريق حيوي ويوجد فيه الكثير من المنعطفات إضافة إلى أنه ضيق .

وأكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، أنه تم عقد اجتماعات مع مدراء الدوائر المعنية ورؤساء البلديات للتأكيد على تفعيل الخطط التي تم وضعها للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء وأهمية الجاهزية والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين .

وأشار إلى أنه سيتم ومن خلال غرف الطوارئ الرئيسية والفرعية متابعة كافة الملاحظات والشكاوى التي قد ترد للتعامل معها، بالإضافة إلى الاطلاع على جاهزية الكوادر والأليات وأماكن الإغاثة والإيواء وفرق كوادر شركة الكهرباء ومضاعفة الجهود حفاظا على سلامة الجميع .

وبين رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول، أنه تم إعداد خطة طوارئ استعدادا لاستقبال فصل الشتاء بهدف الحفاظ على ديمومة حركة السير على جميع الطرق وانسياب مياه الأمطار داخل العبّارات والأودية وقنوات تصريف المياه بسهولة .

وأشار إلى أن البلدية نفذت عددا من الجدران الاستنادية في المناطق المنحدرة ضمن اختصاصها لحماية منازل المواطنين والطرق من الانهيارات في حال تشبع الأتربة بالمياه خلال الهطولات الغزيرة للأمطار .(بترا)



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 9 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 13 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 16 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 16 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 1 يوم

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم