2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609060

مفتي المملكة يبحث تعزيز العلاقات مع بلغاريا في مجال الفتوى ونشر الفكر الوسطي والمعتدل

محليات
نشر 2022-11-08 19:55:42
190
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، خلال لقائه في مقر دائرة الإفتاء العام، الثلاثاء، سفير جمهورية بلغاريا لدى المملكة ديميتار ميهايلوف، تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الفتوى ونشر الفكر الوسطي والمعتدل من خلال التعاون مع مركز الدراسات والبحوث الإسلامية الذي جرى تأسيسه في بلغاريا.

وأطلع الخصاونة الضيف على تجربة إنشاء دائرة الإفتاء العام للمملكة ودعم جلالة الملك عبد الله الثاني لها والقائمين عليها كمؤسسة دينية رسمية ومرجعية في إعطاء الفتوى لمن يطلبها من الأفراد والمؤسسات.

وأشاد السفير البلغاري، من جهته، بالجهود التي تبذلها دائرة الإفتاء العام للمملكة والتطور والتحديث الذي مكنها من تحقيق مراكز متقدمة على مستوى دوائر الإفتاء عربيا وإسلاميا.

وأشار إلى أن دائرة الإفتاء العام ساهمت على المستوى العالمي في نشر فكر الوسطية والاعتدال، مشيرا إلى أن سماحة المفتي العام في جمهورية بلغاريا الدكتور مصطفى حجي ينظر للتجربة الأردنية بكل فخر واعتزاز.

وفي ختام اللقاء، قدّم الخصاونة مجموعة من الكتب الدينية لمركز الدراسات والبحوث البلغاري، وبما يشكل نواة للتعاون بين الطرفين.



أخبـــار ذات صلة

الإفراج عن 15 شخصاً من موقفي الرابية

منذ -21 دقيقة

طقس دافئ في معظم المناطق وحار نسبيا في الأغوار والعقبة حتى الثلاثاء

منذ 3 ساعة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 16 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 18 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 22 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 22 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3420 المؤيدين

2979 المعارضين

2811 المحايدين

محايد لا نعم