2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646635

إضافة نوعية لوحدة الأشعة التداخلية بمستشفى الأمير هاشم

صحة و جمال
نشر 2022-11-06 22:55:50
181
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - شهد مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في محافظة العقبة إضافة نوعية جديدة لوحدة الأشعة التداخلية.


وأجرى فريق طبي متخصص من دائرة الجراحة العامة برئاسة مستشار الجراحة، المقدم الطبيب إسماعيل النجادات، ودائرة الأشعة برئاسة، النقيب الطبيب جابر الحلالمة، تداخلا نوعيا عن طريق الجلد وبمساعدة الأمواج فوق الصوتية، تم خلاله إجراء تشخيصي علاجي لأكياس كلابية بالكبد.

وقال المقدم الطبيب النجادات إن المريضة راجعت عيادة الجراحة وتبين أنها تعاني من أكياس كلابية بالكبد، وبعد دراسة الحالة مع أطباء الأشعة وتم وضع خطة علاجية بطريقة حديثة ومبتكرة دون الحاجة لإجراء عملية جراحية.

وبين النقيب الطبيب الحلالمة أن العملية أجريت على مرحلتين الأولى تفريغ محتويات الكيس الكلابي والإجراء الثاني حقن مادة ذات تركيز أيوني عالي لقتل الطفيليات ومنع تكاثرها بالكيس لمرة أخرى ومن ثم إفراغ الكيس من محتوياته كاملة، وأن المريضة الآن تتمتع بصحة جيدة وهي بحالة تحسن ملحوظ.

وأشار مدير المستشفى، العميد الطبيب ماجد الصرايرة، إلى أن وحدة الأشعة التداخلية هي وحدة حديثة، بدأت العمل منذ 6 أشهر، ويتم فيها استخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية لأخذ عينات من مناطق مختلفة بالجسم مثل الغدة الدرقية والكبد والثدي، وأيضا تستخدم هذه التقنية في بعض الإجراءات العلاجية التي تغني عن تعرض المريض للعمليات الجراحية مثل سحب الأكياس والتجمعات الدموية.



أخبـــار ذات صلة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 1 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 1 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 1 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 2 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 2 يوم

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3609 المؤيدين

3166 المعارضين

3001 المحايدين

محايد لا نعم