2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3639399

البنك المركزي والتعاون الدولي الألماني يطلقان مشروع مناهج مبتكرة للشمول المالي

اقتصاد
نشر 2022-11-06 17:43:32
128
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أطلق البنك المركزي الأردني، اليوم الأحد، بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني (GIZ)، مشروع مناهج مبتكرة للشمول المالي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأردن.

وسيتم تنفيذ المشروع خلال العام الحالي وعلى مدار 4 أعوام من (GIZ)، بالتعاون والشراكة مع البنك المركزي الأردني، وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بـ 10 مليون يورو.

ويهدف المشروع إلى دعم الجهود المبذولة من البنك المركزي الأردني والشركاء الرئيسين في سبيل تعزيز الشمول المالي للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المملكة.

ويستهدف المشروع تمكين أصحاب المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الوصول والاستخدام الكفء للخدمات والمنتجات المالية المبتكرة، بالإضافة إلى المساهمة في معالجة التحديات التي تواجهها هذه المؤسسات خاصة التي تقودها النساء في سبيل الحصول على التمويل اللازم. علاوة على ذلك، سيتم عبر هذا المشروع العمل مع البنك المركزي الأردني والشركاء المعنيين لتطوير بيئة تشريعية ورقابية ملائمة من شأنها تحسين فرص وصول هذه المؤسسات للتمويل المناسب لاحتياجاتها باستخدام حلول مالية رقمية مبتكرة.

محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس، أكد أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار سعي البنك المركزي الأردني المستمر نحو توسيع نطاق الجهود المبذولة في سبيل تعزيز الشمول المالي في المملكة بالعموم، وبالتحديد للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والتي تعد حالياً من أهم آليات تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن، إذ تشكّل هذه الشركات ما يقارب 99 بالمئة من إجمالي الشركات المسجلة في المملكة، ومن هنا يتضح دور هذه المؤسسات في زيادة الإنتاج وخلق فرص العمل في المملكة وأثرها بالحد من نسب البطالة المرتفعة، إضافة إلى مساهمتها الكبيرة والفاعلة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وزيادة الدخل القومي.



أخبـــار ذات صلة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 3 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 4.4% العام الماضي

منذ 4 ساعة

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023

منذ 5 ساعة

2.3 مليون دينار قيمة القروض الزراعية في الربع الأول

منذ 5 ساعة

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية

منذ 5 ساعة

تقرير الإنجازات: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي 2023-2027

منذ 5 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3574 المؤيدين

3127 المعارضين

2961 المحايدين

محايد لا نعم